رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحوة مصر: انسحابنا نزعا لشرعية البرلمان ﻷننا صوت الثورة

صحوة مصر: انسحابنا نزعا لشرعية البرلمان ﻷننا صوت الثورة

البرلمــــان

د. عمار علي حسن- القيادى بقائمة صحوة مصر

صحوة مصر: انسحابنا نزعا لشرعية البرلمان ﻷننا صوت الثورة

عبدالغنى دياب 13 سبتمبر 2015 17:42

 

قال عمار علي حسن مقرر اللجنة التسيقية، للتحالف المدنى الديمقراطي"صحوة مصر" التى أعلنت انسحابها من السباق الانتخابي، اعتراضا على إعادة الكشف الطبي للمرشحين الذين سبق لهم الترشح قبل تأجيل الانتخابات في مارس الماضى، إن انسحابهم لا يعد إخلاء للطريق أمام  من أسماهم بفلول النظامين السابقين.

وأضاف لـ"مصر العربية" أنهم انسحبوا حتى يظهر للرأى العام، الخريطة الانتخابية على حقيقتها ولتوضيح القوى المندفعة بشكل شرس لحصد المقاعد مهما كان الثمن.

ووصف حسن انسحابهم من المشهد الانتخابي بأنه نزع جزئي لشرعية هذه الانتخابات، قائلا: وجودنا وسط هذه الأجواء كان سيعطى لهذه العملية مصداقية، وخروجنا منها ينزع عنها الشرعية،متابعا " ليست كل الشرعية ولكن ما يتناسب مع قدرتنا، التى كنا سنقنع بها ناخبينا".


 

وعن تصوره لشكل البرلمان المقبل، قال المحلل السياسي، إن قوى الثورة المضادة ستسيطر على البرلمان المقبل كما حدث في برلمان 2012، فبحسب وصفه سيطر عليه الإخوان والسفليين وهم جزء من قوى الثورة المضادة، التي أفشلت 25 يناير على حد تعبيره.

 

وتابع، أنهم كانوا يريدون أن يكون للثورة صوت داخل البرلمان،يعبر عنها بطريقة سلمية مؤسسية، داخل إطار القانون، لكن هناك من يريد إقصائهم عن المشهدالانتخابي.

 

ولفت إلى أن، البعض يردد مؤخرا أن البرلمان لو جاء قوى سيعيق الرئيس، وهذا خطأ، ﻷن البرلمان القوى فى هذه اللحظة يسند الرئيس، ولوجاء مصفق سيضعفه ويعيد للأذهان التصورات القديمة، لكن للأسف، من يتخذون القرار فى قلب السلطة مازالوا معتقدين أن البرلمان يجب أن يكون ضعيفا.

 

اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان