رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانتخابات البرلمانية بالأقصر.. "للرجال فقط"

الانتخابات البرلمانية بالأقصر.. للرجال فقط

البرلمــــان

التقدم باوراق الترشح في الانتخابات

الانتخابات البرلمانية بالأقصر.. "للرجال فقط"

أماني خيري 12 سبتمبر 2015 18:42

شهد التقدم بأوراق الترشح في الانتخابات البرلمانية بمحافظة الأقصر، سابقة هي الأولى من نوعها، حيث جاء خاليًّا من السيدات، واقتصر التقدم على الرجال فقط.

 

وقال المستشار فوَّاز إبراهيم رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة الأقصر، إنَّ إجمالي عدد من تقدموا بأوراقهم للجنة للانتخابات بلغ 92 متقدمًا بمختلف مراكز المحافظة.

 

وصرَّح رئيس اللجنة: "شهد اليوم الأول للتقدم في أول سبتمبر تقدم 46 مرشحًا محتملاً، وفي اليوم تقدَّم ثمانية مرشحين محتملين، ولم يتقدم في اليومين الثالث والرابع  أي من المرشحين، وتقدم ثلاثة مرشحين محتملين في اليوم الخامس، وتقدم اثنان في اليوم السادس، وتقدم اثنان في اليومين السابع والثامن، وتقدم  أربعة مرشحين في اليوم التاسع، ولم يتقدم أحد في اليوم العاشر، وتقدم أمس 11 مرشحًا محتملاً، وتقدم اليوم السبت وهو الأخير من تقديم أوراق المرشحين  24 مرشحًا محتملاً".

 

وأغلقت اللجنة العليا للانتخابات، السبت، باب الترشح للانتخابات البرلمانية، عدا دائرتي قوص وقنا.

وتأتي الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى للانتخابات، إلى جوار محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح".

 

وتُجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 17 و18 أكتوبر المقبل، وفي دوائرها داخل مصر يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر المقبل.

 

وتضم دوائر المرحلة الثانية محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وفي دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان