رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الزاهد: الانتخابات حرب استنزاف للأحزاب

الزاهد: الانتخابات حرب استنزاف للأحزاب

عبدالغنى دياب 08 يونيو 2015 16:51

 قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن موقفهم منالبرلمانية" target="_blank"> الانتخابات البرلمانية بعدم المشاركة ثابت، ولن يُفتح ملف الانتخابات قريبا مع اللجنة المركزية للحزب فى اجتماعها المقبل؛ ﻷن قانون الانتخابات لم يصدر حتى الآن والموضوع تحول لصراع.

 

ووصف الزاهد، فى حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا، العملية الانتخابية بحزب استنزاف وملهاة كبرى انشغلت فيها الأحزاب رغما عنها لقرابة سنتين واستنزفت طاقاتها فى لا شيء، فى تكوين تحالفات انتخابية دون تحديد موعد للانتخابات، والدخول فى قوائم والانتقال منها ﻷخرى، ندور فى دائرة مفرغة، وهو ما يضعف الأحزاب ويحيدها عن مسارها الطبيعى، على حد وصفه.

 

وأضاف الزاهد نعكف حاليا على الاهتمام بمشاكل المجتمع والنظر فى القضايا التى تهمنا، فى محاولة لاستئناف نشاطنا، وهو ما سيجعلنا جاهزون للانتخابات إذا ما تحدد موعدها بتواصلنا مع مواطنينا.


وبخصوص مبادرات القائمة الموحدة التى أعلنت عنها بعض القوى السياسية، قال الزاهد إن هذه المساعى مصيرها الفشل كسابقاتها من المبادرات فنحن جربنا ثلاث محاولات بدأت بعمرو موسى ومن بعده الجنزورى وأخيرا كان سامح سيف اليزل، ومع ذلك كلها فشلت، ولا أظن أن تنجح أى مبادرة جديدة فى هذا الاتجاه.

 وتابع الزاهد بعض الأحزاب بطبيعتها أحزاب انتخابية، فكل مهمتها هى الاستعداد الانتخابات، كأحزاب رجال الأعمال، والقوى التقليدية، ولا يتبنون قضايا اجتماعية، فلا هم لهم إلا الدخول للبرلمان للحفاظ على مصالحهم، ولا ينتمون لجماعات تغير.

وأشار الزاهد إلى أن فكرة القائمة الموحدة تنافى الديمقراطية ولا تتوافق معها، لأنها تقتل المنافسة التى هى الهدف الأساسي من الانتخابات، فكيف نجتمع نحن وفلول مبارك فى قائمة واحدة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان