رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

قبيل مغادرته اجتماع الأحزاب.. البرعى: التيار الديمقراطى صوت لصالح البيان

قبيل مغادرته اجتماع الأحزاب.. البرعى: التيار الديمقراطى صوت لصالح البيان

عبدالغنى دياب 16 مايو 2015 18:25

غادر ممثلا التيار الديمقراطى الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق، وجورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الجلسة الختامية لمبادرة المشروع الموحد التى دعا لها عدد من الأحزاب لتعديل قوانين الانتخابات.

 

وقال جورج إسحاق، فى تصريحات له أثناء مغادرته المكان، إنهم صوتوا على المشروع المقترح بتعديل قوانين الانتخابات بما يتوافق مع حكم المحكمة الدستورية، التى أوصت بتعديل بعض القوانين، وتقرير هيئة المفوضين بمجلس الدولة الذى أوصى بتعديل 16 مادة فى القوانين الثلاثة المنظمة للعملية الانتخابية (قانون مباشرة الحقوق السياسية، قانون مجلس النواب، تقسيم الدوائر).

 

وأكد إسحاق أنهم اعترضوا على الجزء الأخير من البيان الذى يدعو لعدم الخروج للتظاهر فى 30 يونيو المقبل والوقوف صفا واحدا مع الدولة.

 

ولفت أحمد البرعى إلى أنهم صوتوا لصالح البيان، ولم يعترضوا عليه، لكنهم أوصوا بإرفاق عدة توصيات، أهمها تعديل النظام الانتخابى، وأن تأخذ الرئاسة بأحد المقترحات التى وضعتها لجنة إصلاح البينية التشريعية، وهى نظام 40 -40- 20، أو نظام الثلث والثلثين، أو زيادة عدد القوائم إلى 8 قوائم، على أن تكون نسبية وليست مغلقة.

 

وينص البيان الذى صوت عليه 36 حزبا بالأغلبية على دعم الدولة المصرية، وسرعة إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت ممكن الانتهاء من مراجعة المواد التى شملتها أحكام الدستورية العليا ومجلس الدولة، على أن تكون الرقابة للمحكمة الدستورية بأثر فورى.

 

وأدان المجتمعون حادث العريش الذى وقع ظهر اليوم وراح ضحيته أربعة قضاة وعدد من المواطنين بعد استهداف مجهولين حافلة كانت تقلهم.

 

اقرأ أيضا:

 

الخلاف يضرب "المشروع الموحد" وتخوفات من انسحاب المعترضين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان