رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلامة للسيسي: الفقراء هم الظهير الشعبي لك

سلامة للسيسي: الفقراء هم الظهير الشعبي لك

البرلمــــان

جانب من المؤتمر

بالصور:

سلامة للسيسي: الفقراء هم الظهير الشعبي لك

رانيا حلمي 27 فبراير 2015 04:46

قال الصحفي  أحمد سلامة  مدير مكتب جريدة الأهالي بالإسكندرية،  مرشح حزب التجمع عن دائرة مينا البصل غرب الإسكندرية أن الحكومة الحالية هي حكومة رجال الأعمال، منتقدا علاقة الدولة بالقطاع الخاص.

وأضاف سلامة خلال مؤتمره الانتخابي الأول، أن برنامجه يهدف لتبني حل مشكلات الدائرة، موضحا أنها تفتقر لعدد من الخدمات، مشيرا إلى أن لديه اجندة تشريعية، تتعلق بمشاريع قانون العمل الموحد الجديد، وقانون التأمين الصحي، وقرارات الحد الادنى والاقصى للاجور والمعاشات، وقوانين الاستثمار.

كما انتقد منظومة الخبز الجديدة، معتبرا إياها تدفع المواطنين لممارسات الذل والمهانة لاستخراج الكروت الذكية، مؤكدا أنه يسعى لتطويرها إلى جانب تطوير منظومة التموين والإسكان الشعبي، موضحا أنه يرفع شعار"نعم لمجلس البسطاء لا لمجلس الاعيان"، كذلك انتقد منظومة التأمين الصحي والتشريعات التي سوف يتم اقرارها في قانون العمل الموحد، وما ووفه باجحاف حقوق العمال في القطاع الخاص.

وشدد على ضرورة اختيار نواب حقيقتين يخدمون المواطن ويعبروا عنه، مؤكدا أن سوء الاختيار يؤدي إلى تمرير كافة القوانين سيئة السمعة التي فشل نظامي الرئيس المخلوع حسني مبارك والمعزول محمد مرسي في إقرارها، خلال المجلس القادم.

 

ووجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد فيها أن الفقراء هم الظهير الشعبي له وليس رجال الأعمال الأغنياء، منتقدا ارتفاع أسعار"السجائر" معتبرا ذلك القرار يسحب من الرصيد الشعبي للرئيس، مشيرا إلى ارتفاع أسعار كافة السلع ومطالبا بوضع تسعيرة جبرية، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

وأكد على أن مصر تحتاج لتخطيط حقيقي لسوق العمل، للحد من بطالة الشباب، موضحا أن كثير من الشباب يلجأ للهجرة غير الشرعية مفضلا الموت في البحر عن الحياة في مصر.

 

وأضاف"نحن لم نرتكب جريمة حين قمنا بثورتين، ونتمنى ان الرئيس يقف مع الفقراء الذين يعلقون امالهم عليه" وقال أن الفقراء صبروا ولن يتحملوا أكثر من ذلك".
 

ودعا سلامة المرشحين المحتملين لتكوين ما يسمى ببرلمان الاسكندرية، لتكون مهمته نقل مشاكل الناس للمسئولين التنفيذيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان