رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالصور..15 مرشحًا يتنافسون على مقعد للنوبة

بالصور..15 مرشحًا يتنافسون على مقعد للنوبة

البرلمــــان

المرشح ياسين عبد الصبور

بالصور..15 مرشحًا يتنافسون على مقعد للنوبة

منة الأسواني 26 فبراير 2015 14:00

تشهد الانتخابات البرلمانية القادمة تنافسًا جديدًا بين أبناء النوبة بأسوان، بعد أن تم تخصيص دائرة كاملة لمركز نصر النوبة لأول مرة على مر التاريخ، مما يعطي النوبيين فرصة مؤكدة لتصعيد أحد أبنائهم للبرلمان المقبل.

ويتنافس في الدائرة الخامسة بنصر النوبة ،15 مرشحًا من مختلف القرى النوبية، بينهم 9 مرشحين مستقلين، و6 مرشحين عن أحزاب "النور، حماة وطن، الحركة الوطنية المصرية، حراس الثورة، السلام الديمقراطي، والإصلاح والتنمية".

وتشهد عملية المنافسة صراعا كبيرا بين وجوه جديدة، لم يسبق لها خوض الانتخابات البرلمانية، ومنهم المرشح الحسين عوض محمود رئيس شبكة كهرباء كلابشة، والمهندس صابر سند سكرتير عام مساعد محافظ أسوان، بجانب ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين بأسوان.

بينما يتنافس معهم وفي نفس الدائرة، أحد النواب المخضرمين في العمل البرلماني، وهو المرشح عوض جزولي عثمان، والذي له نشاط سياسي واسع بعد أن قضى سنوات طويله تحت قبة البرلمان، بدء من عام 1979 في أول مجلس نيابي، ثم أعيد انتخابه مرة أخرى في مجلس الشعب من عام 1984 وحتى حُل المجلس عام 1987، وعاد ليُنتخب مرة أخرى حتي عام 1990.

ودخل السباق الانتخابي أيضا المستشار القانوني إسماعيل صبري، من أبناء قرية إبريم النوبية، وهو باحث ومحاضر في مجال حقوق الإنسان والعلوم السياسية، وتمكن صبري من البدء في التحرك للدعاية الانتخابية عن طريق تقديم خدمات لأهالي نصر النوبة.

وحصل المرشح على توقيع بين شركة PBI الأمريكية، وشركة أسوان لصناعة السكر، وشركة الفلاح للاستثمار التابعة لنقابة الفلاحين، لإنشاء مصنع السكر المستخرج من القصب والبنجر بمركز نصر النوبة، كما حصل على الموافقة من القوات المسلحة على إقامة منافذ بيع منتجات القوات المسلحة بجميع قري ومدن دائرة نصر النوبة، على مساحة 50 متر مربع.

ومن جانب آخر بدأ عدد من المرشحين في عقد جولات ميدانية بالقرى المختلفة، بينما توجه الآخرون في الاجتماع بشيوخ القبائل للحصول على تأييدهم.

 وتحرك المحامي "محمد هلال خليل"، المرشح عن حزب حماه وطن، لعقد لقاءات مع أهالي قرية عنيبة للحصول على تأييدهم، ويعد هلال من أكثر الوجوه حداثة بالمحافظة، وتمثل نسبة حصوله على أصوات الأهالي ضعيفة مقارنة ببقية المرشحين.

كما عمد المرشح ياسين عبد الصبور، على عقد عدة مناقشات بكل من قري "الدكة ،ودهميت ،ودابود"، لمناقشة برنامجه الانتخابي، والوقوف على مشاكل القرى، وأبرز الحلول التي يمكن ضمها لبرنامجه.

أما المرشح صابر سند، فقام بعقد جولات ميدانية بكل من قري قورتة وعنيبة،بعد استبدله محافظ أسوان بالمهندس محمد بركات، ليحل محله كسكرتير عام مساعد، بعد ترشح الأول للانتخابات.

 

 

المرشح صابر سند خلال لقاءاته

الإجتماعات في قري الدكة النوبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان