رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

28 فبراير.. نظرالطعن ضد ترشح محمود عثمان بالإسماعيلية

28 فبراير.. نظرالطعن ضد ترشح محمود عثمان بالإسماعيلية

البرلمــــان

المرشح محمود عثمان

28 فبراير.. نظرالطعن ضد ترشح محمود عثمان بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 24 فبراير 2015 16:00

حددت محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية جلسة 28 فبراير الجارى للنظر في الطعن المقدم من أحد مرشحى الدائرة الأولى فردى، ويدعى سليمان الحوت، ضد المهندس محمود عثمان عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني المنحل والمرشح عن نفس الدائرة.

وقال الحوت في الطعن الذي تقدم به وحمل رقم 3575، إن المرشح محمود عثمان بلغ من العمر أكثر من 70 عاما ويجرى بشكل دورى فحوصات طبية لعدم استقرار حالته الصحية ويسافر بصورة مستمرة إلى خارج البلاد للعلاج، مطالبًا بالتحرى من إدارة الجوازات بتحركات عثمان الذي يسافر للخارج بشكل مستمر للعلاج.

وأضاف أن عدم استقرار الحالة الصحية للمرشح، يؤكد عدم قدرته ذهنيا على الأداء المنتظر بمجلس النواب، خاصة أن الكشف الطبى يشترط ألا يعانى المرشح من أمراض بدنية، لافتا إلى عدم وجود حيادية في إجراء الكشف الطبى على المرشح.

وأوضح الحوت في الطعن، أن مدير مستشفى الإسماعيلية العام رافق عثمان أثناء إجرائه الكشف والتحاليل الطبية، ولم تجر عليه بالوجه الأكمل مثل جميع المرشحين، بل حظى بتمييز واضح من قبل إدارة المستشفى بالمخالفة لنصوص الدستور.

وأكد أن عثمان أحد كوادر الحزب الوطني المنحل وعضو مجلس الشعب عام 2010 والذي كان السبب الرئيسى لاندلاع ثورة يناير وسقوط آلاف الشهداء، فضلا عن توزيع أعضاء حملة عثمان الانتخابية مساعدات على المواطنين للحصول على أصواتهم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان