رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 سيدات يواجهن 109 مرشحين بانتخابات البرلمان في الإسماعيلية

6 سيدات يواجهن 109 مرشحين بانتخابات البرلمان في الإسماعيلية

البرلمــــان

1.9% نسبة المرشحات

النساء يعزفن عن المشاركة..

6 سيدات يواجهن 109 مرشحين بانتخابات البرلمان في الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 24 فبراير 2015 14:21

شهدت محافظة الإسماعيلية عزوفا نسائيا عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية، حيث لم تتعد نسبة مشاركتهن الـ1.9% في القوائم الفردية، وذلك بعد تأكد ترشح 6 سيدات فقط على المقاعد الستة الموزعة على دوائر أربعة، فيما ترشح 109 رجال على المقاعد ذاتها.

وتنافس خمس سيدات من الستة على مقعدين بالدائرة الأولى التي تضم أقسام أول وثان وثالث الإسماعيلية، فيما تنافس سيدة على مقعد واحد بالدائرة الثالثة التي تضم مركزي الإسماعيلية وفايد.

وتواجه السيدات الخمس منافسة شرسة أمام 45 رجلا على مقعدي الدائرة الأولى بالإسماعيلية، بينهن من سبق لهن الترشح للانتخابات وأخريات لم يترشحن من قبل.

ومن أبرز الأسماء المرشحة عن الدائرة الأولى، ماجدة النويشى البرلمانية السابقة عن حزب الوفد بدورتى 2010 و2011، وعضوة الحزب الوطني المنحل قبل تقديمها استقالتها عن الحزب في 2010 لتنضم إلى حزب الوفد بعدها، حيث تخوض الانتخابات عن الحزب هذا العام.

وتعد أكبر منافسة لها في الانتخابات سمية صفوت – مرشحة سابقة عن الحزب الوطني المنحل وتخوض الانتخابات الحالية عن حزب السلام الديمقراطي.

خاضت سمية صفوت انتخابات مجلس الشعب على مقعد كوتة المرأة عن الحزب الوطني المنحل أمام ماجدة النويشي مرشحة حزب الوفد، والتي فارت في الانتخابات وحصلت على مقعد المرأة عن المحافظة في انتخابات 2010.

كما تخوض الانتخابات لأول مرة فاطمة يوسف رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى، مستقلة، وأنيسة محفوظ خليل، مستقلة، وأيضًا شيرين عبد الهادى مدير علاقات عامة بإحدى الشركات، مستقلة.

تشهد الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي الإسماعيلية وفايد، ترشح سيدة واحدة أمام 14 رجلا يتنافسون على مقعد واحد، حيث تخوض هانم الزملوط صاحب مزرعة سمكية الانتخابات عن "حزب حماة وطن".

وخلت الدائرتين الثانية والتي تضم مركز القنطرة غرب وقسم القنطرة شرق، والرابعة التي تضم مراكز القصاصين والتل الكبير ولأبوصوير من أي ترشيحات نسائية على مقعدى الدائرتين، حيث يتنافس 50 مرشحا بالدائرتين على مقعد واحد لكل منهما.

 

 

الإسماعيلية" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الدائرة الأولى الأكثر سخونة في انتخابات الإسماعيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان