رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"ملك السيراميك" يستعد لتمثيل دائرة "ملك الحديد"

ملك السيراميك يستعد لتمثيل دائرة ملك الحديد

البرلمــــان

شريف عفيفي وأحمد عز

بعد استبعاد عز

"ملك السيراميك" يستعد لتمثيل دائرة "ملك الحديد"

عمرو عبدالله 22 فبراير 2015 13:01

ملك السيراميك.. هكذا يطلق عدد من أهالي السادات على المحاسب شريف عفيفي عضو سابق بالحزب الوطني المنحل، والمرشح للانتخابات البرلمانية بدائرة السادات فردي مستقل، تلقى الاتهامات في بداية ترشحه بأنه ستار لجماعة الإخوان المسلمين في البرلمان، ثم انتهى به الحال متهما بأنه "البديل الشرعي" لصديقه أحمد عز "ملك الحديد" المستبعد من الترشح.

 

شريف عفيفي الذي توزعت عليه الانتخابات بدءا من الإخوان انتهاء بالحزب الوطني المنحل، سبق أن زامل عز في شعبة صناعة السيراميك في اتحاد الصناعات المصرية وغرفة مواد البناء في اتحاد الصناعات المصرية لسنوات طويلة، إضافة لشغله منصب رئيس غرفة مواد البناء في اتحاد الصناعات لدورة 3 سنوات، وكذلك رئيسا لجمعية مستثمري السادات ومجلس أمناء مدينة السادات" اللذين تولي رئاستهما عز من قبل".

 

أحيط ترشح عفيفي للانتخابات البرلمانية بعلامات استفهام كثيرة، خاصة أنه ترشح منافسا لصديقه وزميله بالحزب الوطني المنحل المهندس أحمد عز، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، مما دفع البعض لتوجيه اتهامات له بأنه يستخدم كستار لعودة جماعة الإخوان المسلمين للبرلمان عن طريق دائرة السادات.

 

لكن تلك الاتهامات تحولت للنقيض بعد استبعاد اللجنة العليا للانتخابات عز من كشوف المرشحين؛ لعدم تقديمه إقرار الذمة المالية، وبدأت الأنظار تتجه مرة ثانية نحو عفيفي بأنه "البديل الشرعي" لعز.

 

فعفيفي الذي كان عضوا بالحزب الوطني المنحل تربطه بأحمد عز علاقة صداقة وعمل قوية لعام 1980، عندما بدأ معا رحلة التجارة بالسيراميك ، ودعمه عز بقوة عام 2000 ليحصل علي رئاسة شعبة صناعة السيراميك فى اتحاد الصناعات المصرية ، المنصب الذي استمر يشغله لمدة دورتين .

 

وقام عفيفي ببناء مصنع للسيراميك عام 1996، حيث بدأ بخط إنتاج واحد وصل حاليا إلى 5 خطوط إلى جانب إنشاء أول مصنع لمداخلات إنتاج السيراميك في مصر ومصنع للألوان، وقد نفي عفيفي في – تصريحات صحفية – استخدام الإخوان له كستار بالانتخابات، مشيرا إلي عدم انتمائه لأي فصيل سياسي وشارك في "ثورة 30 يونيو" ضد الإخوان.

 

وأوضح عفيفي أن علاقته بعز يسودها الود والاحترام، نظرا لعلاقتهم الممتدة منذ عام 1980 ، ووقوف عز بجانبه في انتخابات شعبة صناعة السيراميك في اتحاد الصناعات المصرية ، وبعد استبعاد اللجنة العليا للانتخابات لعز تتجه الأنظار بقوة لصديقه ليأخذ مكانه بدائرة السادات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان