رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. انتشار الدعاية الانتخابية المخالفة بأسيوط

بالصور.. انتشار الدعاية الانتخابية المخالفة بأسيوط

البرلمــــان

الدعاية الانتخابية.. لافتات ضخمة في مراكز أسيوط

والمحليات تلتزم الصمت

بالصور.. انتشار الدعاية الانتخابية المخالفة بأسيوط

محمود حسن 19 فبراير 2015 10:35

 انتشرت ظاهرة اللافتات الانتخابية في محافظة أسيوط بالمخالفة لقرار اللجنة العليا للانتخابات، حيث بدأت المراكز في تعليق لافتات الدعاية الضخمة وسط صمت الأجهزة التنفيذية، وذلك رغم خلو قلب المدينة من أي دعاية انتخابية.

 

وشهدت دائرتا القوصية ومنفلوط لافتات ضخمة وسط الميادين الرئيسية، بالمخالفة لقرار اللجنة العليا رقم 21 سنة 2014 الذي ينص على تشكيل لجان لرصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور والقانون، وقرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية.

 

وتمثلت المخالفات في تعليق لافتات دعائية عن المرشحين في دائرة القوصية، بشارع الجلاء الرئيسي وأمام مدخل مدينة القوصية، وعند المواقف وميدان السوق وأمام إدارة المرور.

 

وفي تحد للجهاز التنفيذي علقت اللافتات أمام مجلس مدينة القوصية، وعلى الطريق الرئيسي أسيوط ـ القاهرة الزراعي، وأمام المعهد الأزهري.

 

وفي مدينة منفلوط وضع مرشحون لافتات الدعاية أمام المخبز الآلي على بعد أمتار من مجلس مدينة منفلوط، وعند مدخل الكوبري البحري والقبلي، وأمام المستشفى المركزي، وميدان القلعة، بينما انتشرت اللافتات والدعاية الانتخابية في القرى بشكل كبير، وسط انتقادات المواطنين لعدم اتخاذ الوحدات المحلية ومجالس المدن أي إجراءات تجاه هذه المخالفات.

 

 جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارها بشأن تنظيم الاعلانات والدعاية الانتخابية بأن تتولي لجنة المراقبة الالتزام بضوابط الدعاية ومصادر تمويلها والانفاق فيها والتنبيه على المحافظات (المديريات واللجان العليا بالمحافظات) باتخاذ الإجراءات المناسبة والأمر بإزالتها على نفقة المخالف.

 

جدير بالذكر أن عدد المرشحين بدائرة منفلوط بلغ 20 من المستقلين والأحزاب، أما دائرة القوصية فبلغ عدد المرشحين بها 22.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان