رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الموازنة الجديدة والإشراف القضائي معارك ينتظرها البرلمان

الموازنة  الجديدة والإشراف القضائي معارك ينتظرها البرلمان

البرلمــــان

علي عبد العال

بعد أجازة العيد

الموازنة الجديدة والإشراف القضائي معارك ينتظرها البرلمان

محمود عبد القادر 01 يوليو 2017 22:00

يستأنف مجلس النواب، الإثنين 3 يوليو، أعماله بعد أجازة عيد الفطر، بالتصويت النهائى على موازنة 2017-2018، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، الذى من المقرر أن يلغى الإشراف القضائى بدءا من 2024، وأيضا الموافقة على قانون زراعة الأعضاء.

 


و يناقش الأعضاء 5 مشاريع قوانين للجنة المشتركة من لجان الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للبحث عن البترول فى الصحراء الغربية، حيث تتضمن المشاريع، مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "إيجيبت أن فى"، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال أم بركه بالصحراء الغربية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس أنيرجى أنترناشونال القابضة للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية.

 


و تتضمن القائمة مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال غرب الرزاق بالصحراء الغربية، و مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى للبحث عن البترول واستغلاله بجنوب على الشاويش بالصحراء الغربية.

 

 

كما تضم مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس نيرجى أنترناشوينال القابضة للبحث عن البترول واستغلال فى منطقة غرب بدر الدين بالصحراء الغربية.

 


فى سياق أخر يناقش مجلس النواب برئاسة د. على عبد العل يوم الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل، و87 عضوا آخرين، بشأن أنشأ نقابة الآثريين، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الإقتصادية ومكتب لجنة الشئون الإفريقية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 165 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاق التعان الإقتصادى والفنى بين مصر وجيبوتى الموقع فى القاهرة بتاريخ 26 ديسمبر 2016.

 

 

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبى لجنتى الشئون الإقتصادية والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 143 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق المظلة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوربى وبنك الإستثمار وبتك التعمير الألمانى بشأن مشروع مزرعة الرياح بخليج السويس والموقع بالقاهرة 23 نوفمبر 2016.

 


فى السياق ذاته يناقش الأعضاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتبى لجنتى الشئون الإقتصادية والإدارة المحلية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 239 لسنة 2017 بالموافقة على خطاب الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية الموجه إلى حكومة مصر"ممثلة فى وزارة التعاون" بشأن تقديم الصندوق منحة بمبلغ 100 ألف دينار كويتى لتمويل المشروع النموذجى تكنولوجيا الزراعة العضوية والحيوية للمحاصيل الزيتية بمحافظة شمال سيناء .

 


ويناقش مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام االثقافة والآثار ومكتبى لجنة الشئون لخارجية والإقتصدية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 182لسنة 2017 بشأن الخطابات المتبادلة بين مصر وإيطالبا بشأن المنحة المقدمة من إيطالبا لإعادة تأهيل متحف الفن الإٍسلامى في القاهرة.

 

 


فى السياف ذاته يناقش الأعضاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والآثار ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 233 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاقية حماية التراث الثقافى المغمورة بالمياه، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية، رقم 205 لسنة 2017 بشأن الموافقة اتفاق خطوط جوية منتظمة بين حكومتى مصر والمجر.

 


ويناقش أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتبى لجنة الشئون الإقتصادية والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 216 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق قرض مبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، والذى تقدم الوكاله الفرنسية بمقتصاه تسهيلا ائتمانيا فى صورة قرض، وقرار رئيس جمهورية مصر رقم 217 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاق منجة مبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان