رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب: رفع أسعار البنزين فجور سياسي.. وما تفعله الحكومة خرج عن نطاق العقل

نائب: رفع أسعار البنزين فجور  سياسي.. وما تفعله الحكومة خرج عن نطاق العقل

البرلمــــان

النائب أحمد الجزار

نائب: رفع أسعار البنزين فجور سياسي.. وما تفعله الحكومة خرج عن نطاق العقل

إسماعيل سلامه 29 يونيو 2017 21:35

قال النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إن قيام الحكومة برفع أسعار المحروقات اليوم بمثابة فجور وانتحار سياسي لها، مشيرا إلى أن الكيل طفح من قرارات هذه الحكومة الفاشلة، على حد تعبيره.

 

 

وأوضح الجزار في بيان له اليوم الخميس، أن عددا من النواب حذروا رئيس الوزراء شريف إسماعيل من نتائج رفع أسعار البنزين، وأنه سيؤدي إلى موجة غلاء لكل السلع الغذائية وغيرها.

 

 

وقال الجزار إن إسماعيل وعدهم بعدم تطبيق القرار في الفترة القادمة.

 

 

وواصل في بيانه: كل وعود الحكومة كانت كاذبة وتورط النواب أمام دوائرهم، لذلك سأقوم بطلب الحكومة بالتراجع عن هذه القرارات أو جمع توقيعات من النواب لإسقاطها في المجلس وسحب الثقة منها.

 

 

وأشار الجزار إلى أن أي دولة في العالم لا يمكن أن تقوم الحكومة فيها بزيادة أسعار المحروقات في العام الواحد مرتين، ولكن يكون هناك تدرج في رفع الأسعار حتى لا يحدث تضخم يؤثر على معيشة الفقراء، مؤكدا أن ما يقوم به شريف إسماعيل وحكومته خرج عن نطاق أي عقل ومنطق.

 

وأضاف أن الشعب المصري لم يعد يتحمل كل هذه القرارات الاقتصادية الصعبة التي كانت يمكن تطبيقها خلال 10 سنوات حتى لا يتضرر منها الفقراء ومحدودي الدخل الذين أصبحوا معدومين، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في الحكومة وفي قرارتها الأخيرة التي أحبطت الشعب المصري كله.

 

 

وشدد الجزار على أن الحكومة في رفعها لأسعار البنزين لم تراع الفقراء فقامت بزيادة سعر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بعدما كان 235 قرش أي بزيادة 130 قرش في حين لم ترفع سعر بنزين 95 المخصص للسيارات الفارهة إلا 30 قرشا فقط.

 

 

يأتي بيان الجزار بعد قرار مجلس الوزراء برفع أسعار المنتجات البترولية رسميا صباح اليوم.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان