رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائب: إجراءات الإصلاح الاقتصادي ضرورية..و الحكومة استخدمت أسلوب الصدمة

نائب: إجراءات الإصلاح الاقتصادي ضرورية..و الحكومة استخدمت أسلوب الصدمة

البرلمــــان

النائب خالد أبو طالب

نائب: إجراءات الإصلاح الاقتصادي ضرورية..و الحكومة استخدمت أسلوب الصدمة

أحمد الجيار 29 يونيو 2017 11:59

قال النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى يمجلس النواب، اليوم الخميس أنه لا يوجد أحد فى هذا الوطن يستطيع أن ينكر قدر التحول الاقتصادى والاجتماعى والسياسى الذى طرأ على مصر خلال السنوات الأربع التي تلت أحدث 30 يونيو 2013


 

وأضاف أبو طالب فى تصريحات صحفية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنجز العديد من مشروعات العملاقة منها أعمال تطوير آداء قناة السويس وشبكة الطرق الجديدة ومحطات الكهرباء التى استوعبت قدرا كبيرا، فضلاً عن التحركات السياسية التى استطاعت الدولة أن تستعيد بها مكانتها على الصعيد الدولى.


 

وتابع أبو طالب قائلا: "بعيداً عن هذه الإنجازات جميعها فإننا نرى وبحق أن خير إنجاز يحسب للرئيس أنه استطاع أن يحافظ على وجود الدولة المصرية بدعم من مؤسسة القوات المسلحة المصرية التى ينتمي إليها، فى وقت تتلاشى فيه الدول وتنحل فيه الجيوش وتتغير الخريطة السياسية والاجتماعية لمنطقة الشرق الأوسط بالكامل"، على حد تعبيره.


 

وأشار  أبو طالب إلى أن القيادة السياسية استطاعت أن تحرز تقدماً ملحوظاً فى ملف العلاقات الدولية سواء العلاقات المصرية العربية أو المصرية الإفريقية أو المصرية الدولية.


 


 

وأوضح أن الحكومة الحالية قد تولت أعباء مهام ثقيلة وأسندت إليها ملفات غاية فى الخطورة ، ولكن أخطر ملف كاد أن  يزعزع ثقة المواطن فى الدولة  هو سوء تعاملها مع ملف الإصلاح الاقتصادى .


 

 

وتابع  أن وجه القصور فى أداء الحكومة بالنسبة للملف هو متمثل فى استخدام أسلوب الصدمة مع المواطن ومع الرأى العام، فلا يستطيع أحد أن ينكر ضرورة وأهمية جميع الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى شأن الإصلاح الاقتصادى سواء فيما يتعلق بالدعم أو غيره ، فلقد كانت هذه الإجراءات جميعها لازمة وضرورية وملحة وإلا لعجزت الدولة عن الوفاء بالتزاماتها.


 

 

ولكن الحكومة تعاملت مع الأمر من دون تمهيد للشارع ومن دون مخاطبة الرأى العام ومن دون مراعاة لانعكاسات هذه السياسات على المواطن البسيط ومن دون التعامل مع هذه الآثار السلبية بشكل استباقى يضمن تقبل المواطن لهذه القرارات جميعها ويدعم ثقة المواطن فى الدولة.


 

يشار إلى أن مجلس الوزراء أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي:

- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان