رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السجيني عن حوادث طريق الساحل الشمالي: الأربعاء المقبل نهاية الأزمة

السجيني عن حوادث طريق الساحل الشمالي: الأربعاء المقبل نهاية الأزمة

البرلمــــان

احمد السجيني

السجيني عن حوادث طريق الساحل الشمالي: الأربعاء المقبل نهاية الأزمة

محمود عبدالقادر 28 يونيو 2017 13:01

انتقد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، حالة التراخي بطريق الساحل الشمالي، مؤكدًا  أن الخدمة والرقابة المرورية على الطريق غير مناسبة.


 جاء ذلك فى تعقيبه على الحوادث المرورية التى راح ضحيتها العشرات من المواطنين بين وفيات وإصابات بطريق الساحل الشمالي الجاري تطويره من ك ٢١ و حتى ك ١٠٦.

 

وأكّد أنّ هذا الطريق سبق وأن تمّت معاينته أثناء إنشائه وتعهد القائمين عليه بإنجاز المحور الأساسي قبل بداية الموسم الصيفي، على أن تستكمل طرق الخدمة فى أكتوبر.

 

وأضاف  السجيني: "أؤكد أننى قمت بالمرور بالأمس واليوم على هذا الطريق، وتأكّد لي أن الخدمة والرقابة المرورية على الطريق غير مناسبة ولا يوجد ردارات و هو الأمر الذي يجب مضاعفته فى مثل هذه الظروف".


 وواصل السجيني حديثه:" كما أن هناك عدة ملاحظات فنية على الطريق الأساسي تتمثل فى عدم استكمال الحواجز الخرسانية، وعدم ضبط العلاقة ما بين مداخل القرى والمدن والمحال العامة ومحطات الوقود وبين الطريق الأساسي والذى ارتفع منسوبه فى بعض المناطق ٣ متر.

 

وتابع: أيضا عدم وجود لافتاتٍ إرشادية للمداخل مما يتسبب فى الوقوف المفاجئ.


وأوضح السجيني إلى أنّه منذ الصباح الباكر تواصل مع كل من محافظى الإسكندرية ومطروح، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع، ووكيل وزارة الصحة، وكذلك اللواء خالد صلاح ممثل الهيئة الهندسية المشرفة على الطريق، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة حلول فنية عاجلة تنتهي بحد أقصى يوم الأربعاء المقبل لتلافى تلك الملاحظات.


ولفت  رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أن مثل هذه المشروعات مسئولية تأمينها هى مسئولية تضامنية، يجب أن تنتفض الأجهزة التنفيذية جميعها من داخلية ومحليات وهيئة هندسية وصحة لتأمين حسن التشغيل والرقابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان