رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائب مهاجمًا رفض «الإشراف القضائي»: محاولة لتزوير الانتخابات

نائب مهاجمًا رفض «الإشراف القضائي»: محاولة لتزوير الانتخابات

البرلمــــان

البرلمان

نائب مهاجمًا رفض «الإشراف القضائي»: محاولة لتزوير الانتخابات

محمود عبدالقادر 26 أبريل 2017 12:27

شن النائب ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، هجومًا حادًا على الحكومة بشأن رفضها الإِشراف القضائى مدى الحياة فى المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا على أنه إعداد سابق من أجل التدخل فى العملية الانتخابية المقبلة، قائلا: "رفض الحكومة للِإشراف القضائى نية مبيته للتدخل فى الانتخابات".


جاء ذلك فى اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة،  مؤكدًا أن رفض الإِشراف القضائى الكامل هو إصرار على العبث بكل جبروت فى الانتخابات المقبلة دون أى  احترام لإرادة قائلا:" إحنا المشرع ونعمل القانون بإشراف قضائى كامل وبعدين الحكومة تطعن عليه ".


ولفت داود إلى أن الإشراف القضائى ضرورة مهمة لحماية المواطنين والوصول إلى  نواب بشكل ديمقراطى فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا على أننا فى حاجة إلى عدم التزوير والقتل الذى يتم للمواطنين فى العملية الانتخابية قائلا:" ارحمونا شوية الأمن كان بيدخل فى العملية الانتخابية ومش عايزين نكررها تانى ولابد من الإِراف القضائى الكامل".


يشار إلى أن المادة 34 تثير أزمة بقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث  يصر الأعضاء على أن يكون الإشراف القضائى مدى الحياة، فيما تطلب الحكومة أن تتم المادة وفق المادة 210 من الدستور وأن يكون الإشراف حتى 10 سنوات من العمل بالدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان