رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رسميا.. «تيران وصنافير والهيئات القضائية» خارج مناقشات «تشريعية البرلمان»

رسميا.. «تيران وصنافير والهيئات القضائية» خارج مناقشات «تشريعية البرلمان»

البرلمــــان

البرلمان يؤجل مناقشة تيران وصنافير

لمدة أسبوعين..

رسميا.. «تيران وصنافير والهيئات القضائية» خارج مناقشات «تشريعية البرلمان»

أحمد الجيار 24 أبريل 2017 14:34

أصدر مجلس النواب جدول اجتماعات لجان البرلمان، لتخلو  اللجنة "التشريعية والدستورية" رسميا من مناقشة موضوعات الساعة «تيران وصنافير والهيئات القضائية».

 

وجاءت أجندة اللجنة على مدار أسبوعين كاملين مقتصرة على عدد من الاتفاقيات والقرارات الحديثة المتعلقة بمعونات ومشروعات صحية وتعديلات قانونية.

 


مصادر مطلعة باللجنة التشريعة، أشارت إلى أنه رغم خلو جدول الأعمال الرسمي من مناقشة قضية الجزيرتين والصدام مع القضاء، إلا أن ذلك لن يمنع اللجنة من إضافة واستحداث اجتماعات مفاجئة قد تشمل موضوعات هامة.

 

وقالت المصادر في تصريحات لـ مصر العربية: إن اللجنة لديها سابقات عديدة اعتمدت من خلالها على تمرير قرارات هامة عن طريق عدم إدراجها في جدول الأعمال وأنها استراتيجية معتادة.


وبحسب أجندة عمل اللجنة الرسمية الصادر عن البرلمان..

 

الأربعاء: نظر الاتفاقيات الدولية المحالة للجان وأولها قرار رئاسي رقم 149 لسنة 2017 بالموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى اتفاق تسهيل التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية الذي اعتمد في بالي (اندونيسيا) في ديسمبر 2013، وبعدها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 150 لسنة 2017 بالموافقة على خطاب التفاهم بشأن المعونة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع دعم خطة التنمية المستدامة وإزالة الألغام بالساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية والمؤرخ 19/12/2016.

 


ثم إعادة مداولة للمادة (34) من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وفي اجتماعات مشتركة مع مكتبي لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة سيتم مواصلة مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب المستشار بهاء أبو شُقة وآخرين لتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 والخاص بقمع التدليس والغش.


بالإضافة إلى مشروع قانون مقدم من أبو شقه وآخرين حول تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية وتنظيم تداولها، وفي اجتماع مشترك مع لجنة الشئون الصحية مواصلة مشروع قانون مقدم من بهاء أبو شقه، وآخرين بشأن إصدار قانون حظر تداول السلع مجهولة المصدر أو الغير مطابقة للمواصفات.

 


وسيتم نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة لتعديل أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية بالاشتراك مع لجنة الشئون الصحية.

 


الخميس: نظر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 104 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية (الجنائية) ونقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، الموقعة في القاهرة بتاريخ 3/1/2017 من الناحية الموضوعية.

 


بجانب مشترك مع مكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي والعلاقات الخارجية، لنظر مشروع قانون مقدم من السيد النائب المستشار بهاء الدين أبو شُقه، وآخرين (أكثر من عُشر عدد الأعضاء) بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان