رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو شقة: إعداد تقرير متكامل حول أزمة "سحر الهواري" وعرضه على الجلسة العامة

أبو شقة: إعداد تقرير متكامل حول أزمة سحر الهواري وعرضه على الجلسة العامة

البرلمــــان

النائب بهاء أبو شقة

أبو شقة: إعداد تقرير متكامل حول أزمة "سحر الهواري" وعرضه على الجلسة العامة

مصر العربية 24 أبريل 2017 13:32

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ بإعداد تقرير متكامل حول أزمة النائب سحر الهواري، طبقا للمادة  384 من اللائحة الداخلية للبرلمان، بمجرد إحالة حكم الحبس للنائبة من هيئة مكتب البرلمان إلى اللجنة .

 

وتنص  المادة 384 من اللائحة الداخلية للبرلمان، بمحاسبة كل نائب أخل بشروط العضوية، والتى تصل إلى إسقاط العضوية عنها.

 

 

وتابع "أبو شقة"، أنه سيتم إدراج تقرير اللجنة التشريعية فى الجلسة العامة التالية لمناقشته والتصويت عليه، وفى حالة الموافقة على إسقاط العضوية من أعضاء البرلمان، يتم إعلان اللجنة العليا للانتخابات لتصعيد بديلها فى القائمة المعتمدة لديها.

 

 وأوضح أن النائبة لم تكن مرشحة فردية إنما هى كانت ضمن قائمة "فى حب مصر"، على أن تحمل نفس صفات العضوية.

 

 

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية، وبدوره تعلن لجنة الشباب والرياضة داخليا عن إجراء انتخابات على منصب وكيل لجنة الشباب والرياضة الذى بدوره قد خلى بعد إسقاط العضوية عن النائبة.

 

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، برئاسة المستشار أمير العدلى أمير، أمس الأحد، قضت بمعاقبة عضو مجلس النواب سحر الهوارى، وشقيقيها حاتم وحازم الهوارى، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإفلاسهم بالتدليس فى الفترة السابقة لعام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه، للتهرب من سداد ديونهم.

 

وأحالت النيابة العامة بالإسكندرية المتهمين للمحاكمة بتهمة التواطؤ مع مسئولى بنك القاهرة، لتوقفهم عن سداد ديونهم وإعلان إفلاسهم على غير الحقيقة.

اعلان