رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القصبى: قانون رعاية الشهداء المدنيين محاولة لتضميد الجراح

القصبى: قانون رعاية الشهداء المدنيين محاولة لتضميد الجراح

البرلمــــان

جلسة سابقة لمجلس النواب - أرشيفية

القصبى: قانون رعاية الشهداء المدنيين محاولة لتضميد الجراح

محمود عبد القادر 23 أبريل 2017 22:59

قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مشروع قانون دعم ورعاية أسر الشهداء المدنيين، جاء من منطلق كونه استحقاق دستورى تطبيقا للمادة 16 من الدستور.

 

 

وأشار إلى أننا أصبحنا فى حالة مجتمعية على أرض الواقع بالشارع المصرى فى حاجة إلى الاهتمام بالشهداء المدنين، فى ظل وجود صناديق لرعاية شهداء الشرطة والقوات المسلحة.

 


جاء ذلك فى اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، اليوم|، بمشاركة هيئة مكتب لجان القوى العاملة، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، لمناقشة مشروع قانون دعم ورعاية أسر الشهداء المدنيين.


ولفت القصبى إلى أن مشروع القانون محاولة لتضميد الجراح ورعاية أسر الشهداء، بعد مطالبات عديدة من قبل الأهالى فى الشارع المصرى قائلا:" الشهيد المدنى لا يتمتع بأى مظلة داعمه له بخلاف الداخلية والقوات الملسحة".


 وأشار إلى أن الهدف من مشروع القانون تقديم الرعاية لهذه الأسر التى تفقد عائليها نتيجة الأفعال الإجرامية التى تقوم بها العناصر الإرهابية فى بعض المناطق، خاصة أن الإرهاب أصبح لا يفرق بين مدنى وغيره، أو كبير أو صغير، وهذا يعنى ضرورة إيجاد مشروع قانون ينظم عملية تقديم الدعم لهذه الأسر بعد استشهاد عائليها، دون الانتظار لقرار وزارى بشأن صرف تعويض أو ما شابه.


 وكان رئيس البرلمان على عبد العال، قد أحال خلال آخر جلسات المجلس العامة الأسبوع الماضي مشروع القانون المقدم من رئيس لجنة التضامن النائب عبد الهادى القصبى، وأكثر من عشر نواب البرلمان للجان المختصة لمناقشته والموافقة عليه تمهيدا لإصداره رسميا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان