رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس «إسكان النواب»: أطالب بإعفاء هذه العقارات من الضريبة

رئيس «إسكان النواب»: أطالب بإعفاء هذه العقارات من الضريبة

البرلمــــان

النائب علاء والي

رئيس «إسكان النواب»: أطالب بإعفاء هذه العقارات من الضريبة

أحمد الجيار 22 أبريل 2017 13:54

 

طالب علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب الحكومة بإعفاء الوحدات العقارية بالقرى والنجوع المملوكة للفقراء ومتوسطي الدخل من الضريبة العقارية ورفع حد الإعفاء المذكور في قانون الضريبة العقارية رقم 196 لسنة 2008 في القرى حتى سعر ثلاثة ملايين جنيه على أن يكون إعفاء كاملا أيا كان عدد وحدات أو أدوار العقار.

 

 

كما طالب برفع حد الإعفاء في القانون أيضا للمحلات والورش الصغيرة في القرى من الضريبة حتى ثلاثمائة ألف جنيه وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين وخاصة الطبقة الكادحة بالقرى في الوقت الذى أصبحت هذه الفئات تعاني من غلاء المعيشة.

 


وقال والي في بيان له اليوم إن شرط الإعفاء المقترح عدم امتلاك المستفيدين من الإعفاءات منزلا آخر بالمدينة أو القرية، وذلك مراعاة لظروف الفقراء والبسطاء وغير القادرين.

 

 

وأضاف: علينا كنواب، وعلى الحكومة في ضوء عرض ميزانية الدولة على البرلمان خلال الأيام القادمة، مراعاة مخصصات القرى والنجوع الذين يعانون الآن من عدم اكتمال توصيل المرافق وعلى رأسها الصرف الصحي.

 

 

وذكر والي أن غالبية القرى تعيش الآن على شبكات صرف صحى عشوائية غير آمنة تم إنشاؤها مؤقتا بالجهود الذاتية من قبل الأهالي مما قد يؤثر على السلامة الإنشائية للعقارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان