رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هيئات حكومية تعتذر عن حضور مناقشة موازناتها في البرلمان

هيئات حكومية تعتذر عن حضور مناقشة موازناتها في البرلمان

البرلمــــان

جلسة سابقة لمجلس النواب - أرشيفية

هيئات حكومية تعتذر عن حضور مناقشة موازناتها في البرلمان

أحمد الجيار 22 أبريل 2017 13:44

قال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حسين عيسي إن عدد الموازنات المالية الفرعية التي وصلت المجلس بلغ نحو 380 موازنة، وأنه تم توزيعها علي 25 لجنة نوعية مختلفة بالبرلمان للاطلاع عليها قبل البدء في المناقشات الرسمية.

 


وأضاف عيسى لـ"مصر العربية" أن الموازنة المالية للعام الجديد 2017/2018 تشتمل علي تغييرات لم تكن موجودة من قبل، خاصة بعد تغيير شكلها من مجرد موازنة بنود وخانات إلى موازنة برامج وتقييم أداء.

 

 

وأشار إلى أن لجنة الخطة والموازنة ستعقد ثلاثة اجتماعات مهمة خلال الأسبوع الجاري، اثنان منهم في بداية الأسبوع لمناقشة خسائر عدد من الهيئات بالدولة على رأسها البترول والتليفزيون، واجتماع يوم الأربعاء مع عدد من لجان المجلس لمناقشة البيان المالي لوزير المالية أمام النواب.

 


 وتوقعت مصادر نيابية نشوب أزمة بين البرلمان من جهة وبين الهيئات المقرر مراجعة موازنتها أمام البرلمان من ناحية أخرى، حيث كشفت المصادر عن أن هيئة مكتب اللجنة تلقت اعتذارا من مسؤولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن الحضور المقرر مناقشة الحساب الختامي له، كما طلبت الهيئة العامة للبترول تأجيل اجتماعها المخصص لاستعراض حساب موازنتها الختامي.

 

 

وذكرت المصادر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتذر فيها هيئات حكومية عن حضور مناقشة موازناتها.

 

 

وطالب رئيس لجنة الخطة والموازنة حسن عيسى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بوضع حلول عاجلة لجدولة مديونيات تلك الهيئات، وأبرزها السكك الحديدية ومترو الأنفاق، خاصة أن عليها مديونيات لبنك الاستثمار القومي تبلغ فوائدها 14% وبعد إضافة غرامات التأخير ترتفع النسبة إلى 19%.

 

 

وقالت المصادر إن مترو الأنفاق الجهة الوحيدة التي تعهدت بتسديد ديونها البالغة 511 مليون جنية خلال 38 شهر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان