رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شريف إسماعيل يصل البرلمان ﻹلقاء بيان الحكومة حول الطوارئ

شريف إسماعيل يصل البرلمان ﻹلقاء بيان الحكومة حول الطوارئ

البرلمــــان

المهندس شريف إسماعيل

شريف إسماعيل يصل البرلمان ﻹلقاء بيان الحكومة حول الطوارئ

محمود عبد القادر 11 أبريل 2017 13:43

وصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء،لمقر البرلمان اليوم الثلاثاء، ﻹلقاء بيانًا أمام مجلس النواب حول موافقة الحكومة على قرار فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر على خلفية الأحداث الإرهابية التي شهدتها كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

 

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عن إلقاء رئيس مجلس الوزراء، بيانا أمام البرلمان خلال الجلسة العامة اليوم، بشان إعلان حالة الطوارئ بالبلاد.

 

وقال رئيس البرلمان خلال كلمته قبل رفع جلسة أمس: إن عقب إلقاء بيان رئيس الحكومة، سيتم رفع الجلسة العامة، لتنعقد اللجنة العامة للبرلمان، لمناقشة بيان رئيس الحكومة حول قرار إعلان حالة الطوارئ.

 

وأضاف، سيعقد البرلمان جلسة عامة ثانية غدا، لمناقشة تقرير اللجنة العامة حول بيان رئيس الحكومة، لإقرار إعلان حالة الطوارى بالبلاد.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن مساء الأحد، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، على خلفية الأحداث الإرهابية التي شهدتها كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

 

وتعرضت الأحد الماضي كنيسة مارجرجس، في طنطا بمحافظة الغربية، إلى تفجير إرهابي نتج عنه سقوط 30 قتيلا وإصابة ما يزيد عن 70 آخرين، كما وقع تفجير آخر في الإسكندرية بكنيسة مارمرقس، أسفر عن مقتل 13 قتيلا، بينهم 4 من رجال الشرطة، و 31 مصابا.

 

 

إعلان حالة الطوارئ في مصر‎
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان