رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السجيني: البرلمان يستمع لوزيري العدل والداخلية غدا بشأن التفجيرات الإرهابية

السجيني: البرلمان يستمع لوزيري العدل والداخلية غدا بشأن التفجيرات الإرهابية

البرلمــــان

المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

السجيني: البرلمان يستمع لوزيري العدل والداخلية غدا بشأن التفجيرات الإرهابية

كشف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، النائب أحمد السجينى، تفاصيل الاجتماع الطارئ للجنة العامة للبرلمان اليوم، بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت كنائس متفرقة بمدينتي طنطا والإسكندرية، وخلفت أكثر من أربعين شهيدا وعشرات المصابين.

 

 

وقال السجيني في تصريحات لمحرري البرلمان إن الاجتماع انتهى إلى حضور وزيري العدل والداخلية للبرلمان غدا فى تمام الساعة العاشرة صباحا للمشاركة فى الاجتماع الثانى للجنة العامة.

 


وأكد السجينى أن اجتماع الغد سيكون بمثابة جلسة استماع للوزيرين، وليس استجوابا أو طلب إحاطة، حتى يتسنى لأعضاء المجلس معرفة ما قامت به الحكومة تجاه هذه الأحداث، مشيرا إلى أن الأعضاء توافقوا على أن يكون تناول البرلمان لهذه الأحداث مختلفا عن المرحلة السابقة، وأن يتم تجاوز مرحلة الإدانة والشجب، بحيث يتم استدعاء المسؤولين المختصين ومعرفة الأبعاد الحقيقة لهذه الأحداث ومن ثم يكون موقف البرلمان واضحا بعد معرفة كل الحقائق.

 

 

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أنه يتوقع أن يدور اجتماع الغد فى التعرف على الإستراتيحة الكاملة لوزارة الداخلية تجاه منظومة الأمن فى مصر ، وهل هي في حاجة إلى تشريعات جديدة تعمل على مساندتها أم لا، وأيضا مناقشة وزير العدل بشأن زيادة أعداد الدوائر التى تنظر قضايا الإرهاب وحماية المنشآت العامة، والسقف الزمنى للتقدم بتعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

 

 

ولفت السجيني إلى أن بعض النواب تحدثوا عن ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية، والعمل على مضاعفة الموازنة المعتمدة لها، شريطة أن تكون مستندة لخطة تفصيلية لتطوير منظومة الأمن سواء على المستوى البشرى أو التقني، بحيث تقوم بدور ذراع الدولة في الحفاظ على الأمن القومي بمفهومه الواسع.

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان