رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد زيادة أسعار "أكياس الدم" .. نائب: الدولة حولت المواطن إلى زبون

بعد  زيادة أسعار أكياس الدم .. نائب: الدولة حولت المواطن إلى زبون

البرلمــــان

برلمان مصر - صورة أرشيفية

بعد زيادة أسعار "أكياس الدم" .. نائب: الدولة حولت المواطن إلى زبون

أحمد الجيار 08 أبريل 2017 18:46

أبدى النائب محمد سعد بدراوى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، اليوم السبت، استياؤه بسبب قرارات حكومية  عدة صدرت مؤخرا، قال إنها ساهمت في تحويل المواطن إلي "زبون"، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ، دون النظر إلى آلامه ومعاناته.

 

 

 

وقال بدرواي في تصريحات صحفية إنه  قدم طلب إحاطة  للدكتور علي عبد العال  ضد  وزير الصحة  أحمد عماد الدين ،بعد رفع  سعر كيس الدم الواحد من 90  لـ 450 جنيها للمستشفيات الخاصة.

 

 

 

وأضاف النائب سلبيات القرار تفوق أي حديث عن الإيجابيات، وأنه سيؤثر بصورة سلبية على احتياجات المواطنين العاجلة داخل المستشفيات سواء الخاصة أو الحكومية.

 

 

وأوضح بدراوي أن الأخيرة تحديدا تشهد عجز معتاد في أكياس الدم، فما بالك حينما يتضاعف ثمنه في المستشفيات الخاصة، فالأزمة ستشتد أكثر، لا لشيء إلا لتحقيق مزيد من الأرباح علي حساب المواطن.

 

 

وأعرب النائب عن رفضه الشديد لما اعتبره "تسليع دم المصريين"، قائلاً :"حتى الدم هيتحول لسلعة فيها ربح وخسارة، هذا أمر غاية في الخطورة وسيؤذى المرضى، الذين يحتاجون دم يكونون حالات طارئة فى الأغلب وتحتاج للإنقاذ سريعاً، وكلها قرارات من أجل أرباح إضافية".

 

 

 

وكان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة أقر بزيادة أسعار أكياس الدم من 90 إلى 450 جنيها لأي فصيلة، وتضمن القرار أن يكون الصرف بالأسعار القديمة للمستشفيات الحكومية والتعليمية والتأمين الصحي والجيش الشرطة والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مع التأكيد على صرف الدم بالأسعار القديمة أيضاً لمرضى الأمراض المزمنة، سواء الفشل الكلوى أو مرضى الكبد أو الهيموفيليا، أو أطفال الحضانات، ويتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان