رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«إشغالات الباعة الجائلين» بالشرقية تشعل جلسة البرلمان.. ونائب: عبارة عن قصة «قط وفار»

«إشغالات الباعة الجائلين» بالشرقية تشعل جلسة البرلمان.. ونائب: عبارة عن قصة «قط وفار»

البرلمــــان

المهندس أحمد السجينى

«إشغالات الباعة الجائلين» بالشرقية تشعل جلسة البرلمان.. ونائب: عبارة عن قصة «قط وفار»

محمود عبد القادر 27 مارس 2017 12:00

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم، بشأن ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وعلى وجه الخصوص منطقة نفق القطار.


جاء ذلك بحضور سكرتير عام محافظة الشرقية اللواء سعيد عبد المحسن، حيث أكدت النائبة فايقة فاهيم، أن انتشار الباعة الجائلين في مدينة الزقازيق وفى القلب منها نفق القطار، مؤذي للشراقوة، إضافة إلى أعمال التحرش.


وأضافت في طلبها، أن الأمر لا يقتصر على التحرش والإهانات، بل يمتد لسرقة التيار الكهربائي ، وهذا أمر يتطلب تطبيق القانون.


من جانبه قال سكرتير عام الشرقية، اللواء سعيد عبد المحسن، أن المشكلة التى تم استعراضها من قبل النائبة لها كل الحق فيها، ونحن نعمل على مواجهة الإشغالات بحملات مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة.


وقال العقيد ماجد عبد العاطي الأشقر، رئيس فرع الأمن العام بالشرقية، أن مشكلة الباعة الجائلين، قديمة الأزل فى محافظة الشرقية، خاصة بعد أحداث ثورة يناير، وأحتل الباعة العديد من المناطق ومنها منطقة نفق القطار، ومن ثم قمنا بالعديد من الحملات لتطهير الشوارع من الباعة.


وتدخل رئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، قائلًا أن الاستمرارية فى العمل من قبل رجال الأمن ضرورة، مشيرا إلى أنه كان فى أحد الميادين وممتلئ بالباعة وتواصلت مع المحافظ فتم إزالة جميع الباعه لمدة 10 أيام، وفى اليوم الـ11 عادت الأوضاع لسابقها، مؤكدا أننا فى حاجة إلى وضع أيدينا على القصور حتى نواجه الأمر.

 

وقال النائب محمد الفيومى، عضو اللجنة أن قصة الإشغالات هى قصة قط وفار، فى أن تقوم الحملات على الميادين، وبمجرد الانتهاء تعود الأوضاع مرة أخرى لسابقتها.


وعاد رئيس فرع الأمن العام بالشرقية للحديث بقوله:" نحن نعمل على حل لهذه الأزمة فى عمل سوق جماعى لكل الباعة فى المناطق المشتركة بالتسيق مع المحافظة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان