رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد رفع سعر التذكرة| وكيل نقل البرلمان يطالب بإسناد هيئة المترو للجيش

بعد رفع سعر التذكرة| وكيل نقل البرلمان يطالب بإسناد هيئة المترو للجيش

البرلمــــان

النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل و المواصلات

بعد رفع سعر التذكرة| وكيل نقل البرلمان يطالب بإسناد هيئة المترو للجيش

نواب : وزارة النقل خدعتنا

محمود عبد القادر 26 مارس 2017 13:01

شن أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،اليوم الأحد،هجوما حادا على وزير النقل،معتبرين عدم مصارحته اللجنة بالزيادة التي تم إقرارها على تذكرة المترو خداع للنواب.

 


وانتقد النائب وحيد قرقر،وكيل لجنة النقل و المواصلات،لجوء الوزير إلى رفع سعر تذكرة المترو،مطالبا بإسناد الهيئة القومية للمترو للجيش،باعتباره قادر على تسيير كل الهيئات المتعثرة.

 


وقال وكيل اللجنة:"ما يضايقنا إننا طلبنا من الوزير وقت لمناقشة الأزمة وطرح حلول أخرى خلاف رفع السعر ولكن إنكم تضحكوا علينا و اتغرر بينا في اجتماعنا مع الوزير والله دا ما يحصل احنا تم إهانتنا"

 


وأضاف: " ما حدث ليس جبروت حكومة ولا ضعف من مجلس النواب ونحن نملك سحب الثقة من الحكومة، ولكن نريد استقرار البلد"

 


ووصف وكيل اللجنة عقد الدعاية الذي وقعته هيئة المترو مع إحدى الشركات بعقد إذعان، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن يكون قيمة العقد ١٧٥ مليون جنيه، في حين أن مرفق مثل المترو قد يحقق من نشر الإعلانات من خلال القطارات والتذاكر ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنبه.

 


ودعا النائب إلى الاستعانة بالعاملين بالمترو الذين لا عمل لهم، كأفراد أمن ونظافة، بدلا من الشركات المتعاقد معها والتي تكلف الهيئة ما يقرب من ١٠٠ مليون جنيه في العام.

 


وقال النائب محمد زين الدين وكيل اللجنة، "احنا في موقف لا نحسد عليه، ازاي الوزير يقولنا معنديش معلومات ورئيس الوزراء يقول إن الزيادة مازالت تحت الدراسة ثم نفاجىء بالقرار ، طيب إحنا نشتغل معاكم ازاي إذا كان مافيش شفافية".

 


وأضاف " الحكومة وضعتنا في موقف لا نحسد عليه ،، لابد أن يكون هناك بيان يُبين الخدمات التي سيحصل عليها المواطن في مقابل زيادة سعر التذكرة ،، وهل الزيادة ستغطي لك الخسارة إم لا "

 


وانتقد النائب ما قاله وزير النقل في اجتماع سابق للجنة من أنه أنه مسير وليس مخير وقال " إزاي وزير يقول كده ،، الرأي العام يقول إننا مهمشين وهناك من يدير الوزارة خلاف الوزير "

 


وقررت اللجنة إمهال رئيس هيئة مترو الأنفاق مهلة ليقوم لتحضير بيانات وخطط تفصيلية عن كيفية تطوير مرفق مترو الأنفاق خلال الفترة المقبلة.

 


وقال النائب سامح السايح، عضو اللجنة "أنا بلوم رئيس المجلس لإننا لو شدينا على الحكومة من البداية ماكنتش الأمور وصلت لكده ولو لم أَجِد رد فعل من البرلمان سأتقدم باستقالتي لأن الوزير أطاح بِنَا هناك الوزير اطاح بنا ولم يعد لنا قيمة في دوائرنا"

 

 

 

وبدأ تطبيق زيادة بنسبة مئة في المئة على سعر تذاكر مترو الأنفاق منذ يومين لتصبح التعريفة الموحدة جنيهان بعدما كانت جنيها واحدا، وهي الزيادة التي بررتها الحكومة بارتفاع تكلفة التشغيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان