رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس نقل البرلمان عن رفع سعر تذكرة المترو :"لو مكان الوزير هعمل كده"

رئيس نقل البرلمان عن رفع سعر تذكرة المترو :لو مكان الوزير هعمل كده

البرلمــــان

اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل و المواصلات

رئيس نقل البرلمان عن رفع سعر تذكرة المترو :"لو مكان الوزير هعمل كده"

محمود عبد القادر 26 مارس 2017 12:45

 

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،اليوم الأحد، إن وزير النقل اتخذ قرار صائب برفع سعر تذكرة المترو لكنه جريء،مشيرا إلى ضرورة وضع خطة اقتصادية لتنمية موارد المترو.

 

 

 

وأضاف طعيمة خلال كلمته باجتماع لجنة النقل والمواصلات: "القرار في منتهى الجرأة،وأنا لو مكان وزير النقل مش هعمل غير كده، لغاية ما اشتغل على تنمية كل هيئة واشوف اقتصادياتها".

 

 

 

ووجه طعيمة حديثه لعلي فضالي رئيس هيئة المترو قائلا:"عايزين نشوف طرق مستقبلية وخطة اقتصادية،دون الاعتماد على جيب المواطن، انت ما بتدفعش مخالفات، ولا بتاع المواقف مطلع عينك زي الميكروباص".

 

وعلى الجانب الآخر، قال علي الفضالي رئيس شركة مترو الانفاق، بأن الشركة تعاني من سنوات طويلة، فقاطعه طعيمة قائلا:"نحن نتعامل مع المترو ككيان قانوني موجود وانا عايزك تقولي هتعمل ايه".

 

 

لكن  الفضالي قال :" الإيراد العام الماضي كان ٥١٧ مليون، وفي العام الذي عملت فيه زاد ١١٩ مليون ،وعاوزين نشوف العالم شغال إزاي، هل بيعتمد على التذكرة أم ماذا"

 

 

وبدأ تطبيق زيادة بنسبة مئة في المئة على سعر تذاكر مترو الأنفاق منذ يومين لتصبح التعريفة الموحدة جنيهان بعدما كانت جنيها واحدا، وهي الزيادة التي بررتها الحكومة بارتفاع تكلفة التشغيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان