رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

السجيني: قانون المحليات الجديد يحقق نقلة كبرى في مصر

السجيني: قانون المحليات الجديد يحقق نقلة كبرى في مصر

البرلمــــان

مجلس النواب

السجيني: قانون المحليات الجديد يحقق نقلة كبرى في مصر

أحمد الجيار 18 مارس 2017 14:22

أشاد المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، بقانون المحليات المرتقب صدوره قريبا، والذي أدى تأخر صدوره إلى تعطيل إجراء انتخابات المحليات، رغم وعود حكومية بإجرائها خلال العام الماضي.

 

وعدد السجيني، خلال مشاركته في ورشة عمل بمركز الأهرام للدراسات السياسية واﻻستراتيجية، مزايا القانون الجديد، وأكد أنه سيحدث نقلة كبري في البلاد.


السجيني قال إن القانون الجديد يسعي للتواصل الإلكتروني مع المواطنين والتسهيل عليهم بشكل غير مسبوق، وأنه سينص على إنشاء موقع إلكترونى لكل وحدة محلية يحمل كل الخدمات والقرارات التى تقدمها هذه الوحدة، مشيرا إلى أن خبرة المعلومات التى يمتلكها وزير التنمية المحلية الحالى سوف تساهم فى إنشاء هذه المواقع الإلكترونية.

 


وتابع السجيني أن قانون المحليات الجديد يحمل العديد الأمور الجديدة التى تنظم عمل المحليات، مثل إنشاء أكاديمية جديدة، لتدريب قيادات المحليات، نظرا لأن الكثير من هذه القيادات قد ﻻ تملك الخبرة الكافية، ﻻفتا إلى أنها سوف تكون كيانا جديدا لدراسة علوم المحليات للقضاء على ظاهرة "براشوت" قيادات المحليات.

 


وناقشت ورشة العمل التي نظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بعنوان "مستقبل الإدارة المحلية في مصر على ضوء قانون المحليات والخبرات الدولية حول إدارة المحليات"، في جلستها الأولى: اختصاصات المجالس التنفيذية والشعبية وتقديم الخدمات ولا مركزية الموازنة، أما الجلسة الثانية فقد ناقشت مستويات الإدارة المحلية واختصاصتها وتطبيق اللامركزية، بينما ناقشت الجلسة الثالثة: دور المرأة والشباب في القانون الجديد (الإدارة المحلية) والتواصل مع المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان