رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الخميس 20 يوليو 2017 م | 25 شوال 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| مدير الحديقة النباتية بأسوان يدعو لرفع أسعار التذاكر.. تعرف على السبب

بالصور| مدير الحديقة النباتية بأسوان يدعو لرفع أسعار التذاكر.. تعرف على السبب

البرلمــــان

النواب في حديقة النباتات

بالصور| مدير الحديقة النباتية بأسوان يدعو لرفع أسعار التذاكر.. تعرف على السبب

محمود عبد القادر 18 مارس 2017 14:01

انتقد مدير عام حديقة النباتات بأسوان، رمضان السيد، سلوك الزوار المصريين، وذلك في لقائه مع وفد لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب.

 

 

وقال السيد للنواب: "أنتم فى أجمل بقاع الأرض..ولكنها تتعرض لانتهاكات وتصرفات سلبية من جانب الزوار المصريين".

 


وأكد السيد على أن سلوك الزوار، وخاصة المصريين منهم، أسفر عن فقدان الحديقة لأكثر من  105 نوع نباتى، طوال العام الماضى، قائلا:"المصريون يأتون هنا لفرش الملاية والجلوس بالساعات ولا يقدرون قيمة الحديقة التاريخية".

 

 


وتابع السيد: "في إحدى المرات وجدنا زائرا يعلب بالكرة في قلب الحوض النباتي، ودمر الكثير من النباتات، وحين تحدثنا معه عرفنا أنه أستاذ بالأزهر".

 


وقال السيد إن سلوك الزائرين دفعهم للتفكير في رفع أسعار التذاكر، فالمصري يدخل بـ 5 جنيهات، والأجنبي يدخل بـ 20 جنيها.

 

 

وقدم السيد عرضا لتاريخ الحديقة منذ نشأتها فى عهد الاحتلال البريطانى، وتطورها ونموها لتصبح من أجمل بقاع الأرض، خاصة أنها الجزيرة النباتية الوحيدة فى العالم التى توجد وسط المياه، ولها خلفية من جبل كبير ملئ بآثار مصر الفرعونية، وتضم قرابة 700 نوع نباتى نادر،
وأكد السيد على أن الحديقة فى حاجة لعمل معمل زراعة أنسجة.

 

 

وأعترض النائب يس عبد الصبور، على حديث مدير الحديقة بقوله:" زيادة للأجانب آه... أما المصريين لأ.. ولابد من التوعية الواضحة لجميع الزوار للحفاظ على الحديقة وليس اللوم عليهم".

 

 


وفى رده على سؤال النائب تامر عبد القادر عضو اللجنة بشأن إيرادات الحديقة، وأين تذهب قال مدير عام الحديقة:" العام الماضى حققنا أرباح 100 ألف جنيه بعد الانتهاء من كافة التوريدات للمحافظة ووزارة الزراعة، حيث تم توريد 2 مليون وربع للمحافظة، و155 ألف للوزارة" مضيفاا:" نأمل هذا العام فى تحقيق أرباح 200 ألف جنيه".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان