رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لـ اختفاء حقن RH الخاصة بالحوامل.. برلمانيون يهاجمون وزارة الصحة

لـ اختفاء حقن RH الخاصة بالحوامل.. برلمانيون يهاجمون وزارة الصحة

البرلمــــان

الدكتور محمد العماري

لـ اختفاء حقن RH الخاصة بالحوامل.. برلمانيون يهاجمون وزارة الصحة

محمود عبد القادر 15 مارس 2017 14:42

هاجم أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، وزارة الصحة لتجاهلها أزمة نقص واختفاء، عقار RH الخاص بالسيدات "الحوامل"، والذى يمنع حدوث تشوهات الأجنة.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد العماري، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبد العزيز بشأن نقص عقار RH من مستشفيات وزارة الصحة.


وأكد الدكتور خالد الهلالي، عضو مجلس النواب، أن هناك أزمة حقيقية في توفير هذه الحقن، متهما الوزارة بالتقصير في توفيرها لجميع المواطنين.


وأشار النائب إلى أن الحكومة لم تلتزم بقرار زيادة أسعار الأدوية، قائلا "الظاهر كده إن الوزير ضحك علينا، واللي اتضحك عليه في الأخر هو المواطن".


فيما اعترض ممثلو الوزارة على كلمة النائب، ما اضطر رئيس اللجنة بحذف الكلمة من المضبطة.


وعقبت الدكتورة رشا زيادة، ممثل وزارة الصحة، بأن لجوء الوزارة لرفع أسعار الأدوية رخيصة الثمن كان الهدف منه الحفاظ على بقاء بعض الأصناف من الاختفاء، قائلة: "نواقص الأدوية والتي ليس لها بديل هي الشغل الشاغل لوزارة الصحة"، مشيرة إلى أنه تم مخاطبة الشركات المسئولة عن ذلك من خلال قوائم النواقص لإيجاد الحل اللازم.


من جانبه استنكر رئيس اللجنة، تأخر الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، في موافاة اللجنة بالموافقة على زيادة أعضاء لجنة تقصي الحقائق الخاصة بمتابعة أزمة الدواء في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان