رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المرشدى ينتقد غياب تحفيز المشروعات الصغيرة في قانون الاستثمار

المرشدى ينتقد غياب تحفيز المشروعات الصغيرة في قانون الاستثمار

البرلمــــان

محمد المرشدى - وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان

المرشدى ينتقد غياب تحفيز المشروعات الصغيرة في قانون الاستثمار

أحمد الجيار 12 مارس 2017 16:30

انتقد النائب محمد المرشدى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، خلو قانون الاستثمار من تحفيز أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، رغم أنهم يمثلون 90% من حجم الأنشطة الاستثمارية المستهدفة.

 

 

المرشدي تساءل خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية، برئاسة النائب عمرو غلاب: كيف أن مشروع قانون الاستثمار المقدم من الحكومة يتضمن بابا كاملا تحت عنوان المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعلى الرغم من ذلك لم يمنح أصحاب هذه الشركات حوافز حقيقية، ليكمل: أين دور الدولة فى رعاية المنتجين.

 

 

وشدد المرشدي على أن قانون الاستثمار الجديد من المفترض أن يدر استثمارات ضخمة للدولة، شريطة توفير بيئة حاضنة وتلافى العيوب الموجودة فى القانون القديم.
 

 

وانتقد عضو مجلس النواب، إلغاء المناطق الحرة، وقال إنه يعنى الإضرار بالاستثمار، ولابد من إعادة النظر فى هذه المسألة، مؤكدا أن بها بؤر فساد كبيرة، ولكن لابد من التصدى لها وسد هذه الثغرات وعدم إلغائها بالكامل، موضحا ـن هناك بعض المناطق الاستثمارية كانت قائمة من شقق سكنية.

 

 

وعقدت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، جلسة استماع لأكثر من مائة وخمسين من ممثلي جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال حول مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي تنظره اللجنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان