رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من الغرف المغلقة إلى العلن.. "الوفد" يواجه خلافات حادة بين الحزب ونوابه

من الغرف المغلقة إلى العلن.. الوفد يواجه خلافات حادة بين الحزب ونوابه

البرلمــــان

السيد البدوي

وسط خلافات داخلية مشتعلة..

من الغرف المغلقة إلى العلن.. "الوفد" يواجه خلافات حادة بين الحزب ونوابه

أحمد الجيار 11 مارس 2017 15:00

من الغرف المغلقة إلى البيانات الصحفية المباشرة، خرجت الأزمة الداخلية في حزب الوفد إلى العلن، بعد انتقاد أعضاء بارزون بالهيئة العليا للحزب، أداء نوابه تحت قبة البرلمان، ما دفع الهيئة البرلمانية للحزب لإصدار بيان رسمي للدفاع عن أعضائها من النواب الوفديين.

 

 

وجاوز غبار الخلافات أسوار الحزب، منذ صدور تصريح على لسان عضو الهيئة العليا علاء غراب، قبل أيام، يشير فيه إلى وجود "لوبي من الحزب الوطني" في قيادة الوفد.

 

 

اتهام أثار غضب السيد البدوي، رئيس الحزب، فما كان من الأخير إلا أن دعا لاجتماع طارىء لقيادات الحزب ونوابه؛ انتهى بتجميد عضوية غراب.

 

 

وبالمثل، تلقى محررو البرلمان اليوم، بيانا من المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للحزب النائب محمد فؤاد، قال فيه إن أى انتقادات، فى إطار الحوار المؤسسي، ما هى إلا محاولات لتصويب الأداء وأمر صحي، فلا يوجد رأي منزه عن الخطأ، ولا أحد يمتلك الحق المطلق.

 

 

وتابع فؤاد، أن الهيئة البرلمانية للحزب قدمت الكثير على مدار الفترة الماضية، والأرقام تتحدث عنها، فالهيئة قدمت أكثر من 19 مشروع قانون، وما يقرب من 1200 أداة رقابية فى مجلس النواب، لافتا إلى أن هذا هو النتاج التشريعى والرقابى الأقوى لحزب الوفد منذ عام 1952.

 

 

وأكد فؤاد أن هيئات الحزب جميعها على قلب رجل واحد وإن اختلفت وجهات النظر فلا اختلاف على الثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن أى خروج عن النسق يتم علاجه عن طريق الحوار واللوائح والنظام الأساسى للحزب داخل البيت الوفدى بكل شفافية ووضوح.

 

 

وشدد النائب البرلماني على أن الوفد يتجاوز دائما أى خلافات لأن الوطن ينتظر مسيرة إصلاحية فاعلة لا تتوقف عند الخلافات أو الاختلاف فى وجهات النظر،  بل إن تلك الاختلافات هى التى تميز الحزب عن بعض من الكيانات التى تأتمر بأمر أفراد فلا تناقش أو تجادل أو تستزيد من المعرفة.

 

 

وأعلن أن الوفد يعتز بقياداته السابقة والحالية وأعضاء هيئته العليا ونوابه وجميع تشكيلاته السياسية، وأن الحزب عازم على الاستمرار فى استقطاب وضم الكوادر السياسية المتميزة التى تخدم الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان