رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علاء والي: مهاجمتنا بسبب قانون "تعويضات المقاولات" غير مبررة

علاء والي: مهاجمتنا بسبب قانون تعويضات المقاولات غير مبررة

البرلمــــان

علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

علاء والي: مهاجمتنا بسبب قانون "تعويضات المقاولات" غير مبررة

أحمد الجيار 11 مارس 2017 11:17

قال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، علاء والي، إن اللجنة تتابع وتنسق مع الحكومة، على الصياغة النهائية التى سيخرج بها مشروع قانون التعويضات وعقود المقاولات قريبا لعرضه على الجلسة العامة تحت قبة البرلمان.

 

 

القانون سبق و أحاله رئيس المجلس على عبد العال إلى لجنة الإسكان والحكومة بجلسة 22 يناير 2017 لإعادة صياغته فيما ورد عليه من ملاحظات وآراء نواب المجلس.

 

 

والي أكد أن "القانون إلزامى"، وسيرتب آثارا مالية، ولابد من النص عليها في مواده لحفظ حقوق قطاع المقاولات والعاملين به، وفى نفس الوقت يراعي عجز الموازنة العامة وما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية.

 

 

وأوضح والي قائلا: هى عملية توازن فى إعطاء الحقوق وحفظ حق الدولة.

 

 

ودافع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب عن الحكومة، بالقول: الهجوم المسلط الآن على وزارة الإسكان لسرعة عرض قانون "التعويضات" على مجلس النواب ليس له أى مبرر ويتجاهل الجهود المبذولة داخل لجان البرلمان بشأن مشروعات القوانين، وصياغتها وإخراجها بالشكل القانونى والدستورى، وما يتطلبه ذلك من أبحاث ودراسة داخل اللجان النوعية.

 

 

وتابع والي: هجوم بعض النواب واتحاد المقاولين على اللجنة ووزارة الإسكان، ليس في محله، ﻷننا نهدف لعرض مشروع القانون على المجلس في صياغة قانونية تعالج كافة الإشكاليات القائمة لشركات المقاولات، وتنظم أيضا عملية التعويضات المالية على العقود التى تأثرت بالقرارات الاقتصادية الأخيرة، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية التى طرأت نتيجة تحرير سعر الصرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان