رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مجلس النواب يدين منع الآذان بالقدس المحتلة.. ماذا قال؟

مجلس النواب يدين منع الآذان بالقدس المحتلة.. ماذا قال؟

البرلمــــان

اللواء سعد الجمال

مجلس النواب يدين منع الآذان بالقدس المحتلة.. ماذا قال؟

مصر العربية 10 مارس 2017 18:00

أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، القانون الإسرائيلى لمنع الآذان بمدينة القدس في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم: ندين ما اتخذته اليوم الدولة الصهيونية وبرلمانها العنصرى بإصداره قانونا لمنع رفع الآذان من المساجد الفلسطينية، وحرمان الشعب الفلسطينى من أداء شعيرته الدينية، بما يتنافى مع كافة القوانين والدساتير والمعاهدات الدولية.

 

 

ورأت اللجنة أن ذلك يمثل حلقة جديدة من حلقات الاستبداد الإسرائيلى، والتعنت وهو اعتداء إجرامى على حقوق الإنسان الفلسطيني المسلم.

 

 

وتابع البيان: الآذان جزء من شعيرة الصلاة وإعلان عنها، وممارسة حرية العقيدة والشعائر الدينية أمر أكدت عليه كافة المواثيق الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة ذاته.

 

 

واستطرد البيان: يأتي ذلك فى الوقت الذى يمنع فيه المصلون الفلسطينيون من الصلاة فى المسجد الأقصى، ويسمح للمستوطنين اليهود بتدنيسه فى حراسة قوات الأمن.

 

 

وزادت اللجنة في بيانها: إن الانتهاكات الإسرائيلية فى الوطن الفلسطينى المحتل والاضطهاد اليومى للشعب الفلسطينى من قتل واعتقال وتدمير منازل ومصادرة أراض فى ظل حكومة يمينية متطرفة لا ينبئ بأى حال من الأحوال عن وجود نية للتفاوض أو إحلال للسلام أو القبول بحل الدولتين.

 

 

واعتبر البيان، صمت المجتمع والمنظمات الدولية بكافة أشكالها ومسمياتها، مشاركة إيجابية فيما يرتكب من فظائع وجرائم لابد لها أن تتوقف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان