رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أجندة البرلمان.. مناقشة الحساب الختامي للموازنة وأزمة سيارات عبد العال الأسبوع المقبل

أجندة البرلمان.. مناقشة الحساب الختامي للموازنة وأزمة سيارات عبد العال الأسبوع المقبل

الحياة السياسية

علي عبد العال، رئيس البرلمان

أجندة البرلمان.. مناقشة الحساب الختامي للموازنة وأزمة سيارات عبد العال الأسبوع المقبل

محمود عبد القادر 10 مارس 2017 10:00

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أعماله يوم الاثنين المقبل، بنظر  5 طلبات مناقشة عامة بشأن استمرار زيادة أسعار السلع والمستلزمات اليومية للمواطن والأدوية والأجهزة الكهربائية، على الرغم من انخفاض الدولار فى مقابل الجنيه المصري.

 

يوم الاثنين


وتقدم النائب ممدودح مقلد، بطلب للمناقشة عن سياسة الحكومة فى استقطاع مسطحات  من الرقعة الزراعية وتحويلها إلى منازل وملحقاتها للسكن ومحطات الوقود، وفى سد الفجوة فى الزيوت عن طريق التوسع فى زراعة المحاصيل الزيتية وتحقيق المنظومة النهائية لا ستلام محصول القمح هذا العام، وأيضا طلب النائب سمير رشاد عن سياسة الحكومة للقضاء على أنفلونزا الطيور.


النائبه آمال طرابية، تقدمت بطلب عن سياسة الحكومة لاستغلال ترعة السلام بسيناء  لإنشاء مجتمع متكامل سكنى زراعى إنتاجي، كان يمكن الاستفادة منه فى مواجهة الإرهاب الأسود، وأيضا طلب النائب على بدر عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار المحاصيل الزراعية وخاصة بنجر السكر والقمح وذلك لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج بعد تحرير سعر الصرف.

 

فى سياق أخر تضمنت جدول الأعمال الجلسة نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2014 و2015.


ومن المنتظر أن تنظر تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الصحية والإعلام والتشريعية والخطة  عن القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلا بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلام عن المنتجات والخدمات الصحية.

 

يوم الثلاثاء


ويوم الثلاثاء ينظر  المجلس تقرير لجنة الخطة والموازنة، عن حساب ختامي الموازنة العامة وحساب ختامي الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية2014-2015.


وتضمن أعمال المجلس نظر مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية  2014 و2015، ومشروعات قوانين بربط حساب ختامي موازنات الهيئات الاقتصادية عن نفس السنة، وعددها 50 مشروعًا، وأيضا مشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن 2014-2015، وأيضا حساب ختامي موازنة البرلمان لعام 2014-2015، والتى تضمنت أزمة السيارات التي آثارها النائب محمد أنور السادات قبل إٍسقاط عضويته.

 

وتنظر الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون التشريعية والدستورية عن مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها، عن السنة المالية 2014-2015.

 

يوم الأربعاء


ينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة ومكتبي  لجنتي الشئون التشريعية والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشأت الصناعية، فى الوقت الذى من المنتظر أن ينظر عدد من الاقتراحات بالرغبة المقدمة من الأعضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان