رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو حامد: أزمة الخبز مفتعلة من مافيا الفساد بوزارة التموين

أبو حامد: أزمة الخبز مفتعلة من مافيا الفساد بوزارة التموين

البرلمــــان

النائب محمد أبو حامد

أبو حامد: أزمة الخبز مفتعلة من مافيا الفساد بوزارة التموين

أحمد الجيار 08 مارس 2017 16:58

قال النائب محمد أبوحامد، القيادي بائتلاف "دعم مصر"، ووكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن قرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بتحديد 500 رغيف يوميا للمنتفعين بخبز الكارت الذهبي، جيد ويخص أصحاب المخابز وليس المواطنين.

 

وأضاف أبو حامد لـ "مصر العربية"، أن الغرض من القرار ترشيد الدعم دون المساس بالمواطن، وهو ما يساعد على وصله لمستحقيه، مشيرا إلى أن طريقة تنفيذ القرار تسببت في افتعال أزمة وإحداث بلبلة بدعم من أصحاب المصالح وما أسماهم بـ "مافيا الفساد" داخل وزارة التموين.

 

وتابع: "لن يحدث ولن نقبل بتقليل الأرغفة لكل مواطن"، موضحا أن لديه اعتراض على عدم توضيح القرار للمواطنين قبل اتخاذه وعدم مخاطبة الوزارة نواب البرلمان والتحدث معهم.

 

 

وطالب الحكومة بعرض أي قرارات على مجلس النواب قبل اتخاذها، وضرورة تسويقها للرأي العام بشكل جيد، لأنها أعطت الفرصة لأصحاب المصالح والمغرضين و المنتمين لتيارات سياسية بعينها بتشويه القرار، والنفخ في النار.

 

 

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، إلى أن البطاقات التالفة للمواطنين سيتم الانتهاء من تجديدها خلال 14 يومًا حسب كلام الوزير، وخاصة أن هناك مواطنين بطاقاتهم تالفة لمدة سنة وأكثر وحتى الآن لم تصلهم، لافتا إلي أنه لابد من قطع الطريق على الذين يستهدفون استقرار الدولة، ولا يصح الاقتراب من رغيف العيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان