رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محافظ اﻹسكندرية يقترح تشريعًا لتجريم السكن أو العمل في المباني المخالفة

محافظ اﻹسكندرية يقترح تشريعًا لتجريم السكن أو العمل في المباني المخالفة

البرلمــــان

محمد سلطان - محافظة اﻹسكندرية

محافظ اﻹسكندرية يقترح تشريعًا لتجريم السكن أو العمل في المباني المخالفة

محمود عبد القادر 07 مارس 2017 15:58

تقدم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، باقتراح تشريعي للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بشأن مواجهة مخالفات البناء في المحافظة وعلى مستوى محافظات الجمهورية.


جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن تطوير منطقة الكينج مريوط، وطلب إحاطة مقدم من المهندس أحمد السجيني، بشأن تفاقم إنشاء المباني المخالفة والأبراج بالإسكندرية في ظل عدم وجود مخطط عمراني واضح للمحافظة.

 

وأكد المحافظ على أن الجهود منتشرة في مواجهة تنفيذ قرارات الإزالة إلا أن البعض يتم الفشل فيها، قائلا:" ساعات بيجيبوا لينا ستات قدام اللوادر ومنقدرش ننفذ الإزالة"، لافتا إلى  أنه يقترح على اللجنة أن تتولى إصدار تشريع من شأنه أن يجرم كل من يسكن في أي مبنى مخالف أو يعمل فيها، أو يشارك في البناء، حتى تكون المشاركة في البناء أو السكن في المباني المخالفة جريمة.

 

وأوضح أن التشريع سيحسم هذا الأمر بشكل واضح، لأن القانون الحالي لا يتيح للإدارات المحلية مواجهة هذه المخالفات على الرؤية التي تراها وتحتاجها الدولة.


واتفق معه رئيس اللجنة المهندس أحمد السجيني، مؤكدًا على أن مخالفات البناء لابد أن تتم مواجهتها بشكل حاسم من خلال التشريع، مشيدا باقتراح محافظ الإسكندرية.


من جانبه، قال اللواء رشاد فاروق، مدير الأمن العام بمحافظة الإسكندرية، إن وزارة الداخلية لا تتأخر عن تأمين أي مهمة لتنفيذ قرارات الإزالة للمباني المخالفة في المحافظة، قائلاً: "استحدثنا خدمة الإزالة الفورية للمباني المخالفة في الإسكندرية"، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع الإدارات المحلية بأن يتم رصد المخالفات منذ البداية ويتم الإزالة الفورية قبل أن يتم البناء، وهذا الأمر يتم منذ عام ونصف بشكل سريع.


ولفت مدير الأمن العام إلى أن وزارة الداخلية لا تنفذ إزالات ولكنها تؤمن من يقوم بعمل هذه الإزالات، مؤكدا على أن الوزارة لا تتأخر فى مواجهة هذا الأمر .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان