رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

محافظ اﻹسكندرية: لا توجد ميزانية كافية لتنفيذ مخطط عمراني

محافظ اﻹسكندرية: لا توجد ميزانية كافية لتنفيذ مخطط عمراني

البرلمــــان

محمد سلطان، محافظ الاسكندرية

محافظ اﻹسكندرية: لا توجد ميزانية كافية لتنفيذ مخطط عمراني

محمود عبدالقادر 07 مارس 2017 13:11

 قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن الخمس سنوات الماضية شهدت مخالفات بناء جسيمة ولم يتم التعامل معها أوإزالتها، مؤكدا على أن أزمة عدم وجود مخطط عمراني واضح في الإسكندرية سببه عدم وجود ميزانية مالية كافية.

 

وأضاف سلطان، في كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من المهندس أحمد السجيني، بشأن تفاقم إنشاء المباني المخالفة والأبراج بالإسكندرية، قائلا: "بالنسبة لموضوع التخطيط العمراني ومخالفات البناء، والتخطيط الاستراتيجي، أنتم كبرلمان المفترض أن تعرض عليكم هذه الخطط، لا نستطيع كإدارة محلية نعمل مخطط تنظيمي أواستراتيجي بمزاجنا".


وأضاف: " عندنا مشكلتين منها وجود عجز في مهندسي التخطيط العمراني، وعدم وجود موازنات مالية، وكإدارة محلية ومحليات مسئولة عن إصدار التراخيص وأي مخالفات بناء وإزالتها لكن هذا لا يتم على أرض الواقع، فخلال الخمس سنوات الماضية حدثت تعديات على أراضي زراعية ومخالفات بناء ومباني كثيرة مقدرناش نزيلها".


 وتابع: "عملنا تخطيط عمراني وتخطيط تفصيلي لكن مفيش موازنات، وحددوا الجهة التي تمول هذا العمل وإحنا مسئولين عن التنفيذ، ويوجد لدينا أخطاء في الإدارة المحلية لأننا بشر، فأحيانا تأتي لنا فلوس للرصف وعندنا مهندسين وعمال وهناك خلل يحدث وسط هذا العمل".

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه بالنسبة لمشكلة منطقة "الكينج مريوط" ومخالفات البناء في أي منطقة بالإسكندرية، أنه ليس لديه مانع في أن يجتمع مع اتحاد الملاك وأهالي المنطقة ويتم وضع الحلول معا لأي مشاكل.

 

وقال إنه بالنسبة لطلبات الرصف في منطقة الكينج مريوط وعددها 8 شوارع، سيتم البدء عندما تأتي مبالغ مخصصة، لرصف الشارع الأكثر أولوية ن وإذا كانت المبالغ كافية لـ8 شوارع سيتم رصفها جميعا.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه سيعقد اجتماعا في المحافظة يحضره ممثل التخطيط العمراني ومسئول التخطيط العمراني في وزارة الإسكان، لبحث هذه المشكلة وإعداد المخطط التفصيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان