رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فتح باب الترشح على مقعدي "السادات" و"مصيلحي"

فتح باب الترشح على مقعدي السادات ومصيلحي

البرلمــــان

النائب السابق محمد أنور السادات

فتح باب الترشح على مقعدي "السادات" و"مصيلحي"

وكالات 07 مارس 2017 11:56

فتحت اللجنة العليا للانتخابات بمحكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام المرشحين للمنافسة على مقعد النائب محمد أنور السادات الذي تم إسقاط عضويته من قبل مجلس النواب.

 

وقال رئيس اللجنة المستشار صبري البنا، إن اللجنة بدأت تتلقى طلبات الترشح وسوف تستمر لمدة 7 أيام من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، بحسب التليفزيون المصري.

 

وأسقط مجلس النواب -في أواخر فبراير الماضي- عضوية النائب محمد أنور السادات بأغلبية الثلثين "في واقعتي تزوير توقيعات نواب على مشروعي قانوني الجمعيات الأهلية والإجراءات الجنائية، وإهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبية".

 

كما فُتح باب الترشح أيضا صباح اليوم على مقعد وزير التموين علي مصيلحي بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وذلك بعد إعلان خلو المقعد عقب تقدمه باستقالته من البرلمان لتوليه وزارة التموين في التعديل الوزاري الأخير، وذلك وفقا للدستور.

 

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت -في بيان لها الأسبوع الماضي- فتح باب الترشح على المقعدين اعتبارا من يوم 7 مارس وحتى 13 مارس ويتخللها يوم الجمعة باعتباره يوم عمل عادي، على أن تكون المستندات المطلوبة هي ذاتها التي سبق الإعلان عنها في انتخابات مجلس النواب بالنظام الفردي.

 

كما دعت اللجنة الناخبين في دائرتي مركز أبو كبير بالشرقية، وتلا والشهداء بمحافظة المنوفية، للاقتراع يومي 10 و11 أبريل المقبل في الخارج، ويومي 11 و12 أبريل في الداخل، وخصصت في حالة الإعادة يومي 18 و19 أبريل في الخارج، و19 و20 أبريل في الداخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان