رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«اقتصادية النواب» توافق علي مادة تلزم المستثمرين الحصول علي موافقات وتصاريح

«اقتصادية النواب» توافق علي مادة تلزم المستثمرين الحصول علي موافقات وتصاريح

البرلمــــان

مجلس النواب المصري

بعد جدل واسع..

«اقتصادية النواب» توافق علي مادة تلزم المستثمرين الحصول علي موافقات وتصاريح

أحمد الجيار 06 مارس 2017 14:00

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب عمرو غلاب، على المادة (36) من مشروع قانون الاستثمار والمنظمة لتلقي ممثلين الجهات المختصة طلبات المستثمرين للحصول على الموافقات والتصاريح والتراخيص.


وقد جاءت الموافقة بعدما آثارت جدلاً حول جدوى العودة للجهات في ظلّ العمل بنظام "النافذة الواحدة" حيث تسألت النائبة هالة أبو علي حوّل فكرة تطبيق "النافذة الواحدة" والتي الهدف منها الإسراع في الإجراءات والتسهيل على المستثمر، إذا كان سيتم العودة للجهات، فيما قال النائب أشرف العربي ، عضو اللجنة، " لقد عانينا كثيراً في فكرة الذهاب للجهات المختلفة والحصول على التصاريح، والأفضل العودة للنص الأصلي ودعم التفويض".


وفي السياق ذاته أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار محمد خضير، أن هذا النص كما جاء في مشروع قانون الحكومة جيد، في ظل التوافق حولها.


حيث تنص المادة التي وافقت عليها اللجنة : يختص ممثلو الجهات المٌختصة بتلقي طلبات المستثمرين للحصول على الموافقات والتصاريح والتراخيص بحسب القوانين المنظمة لها، وتخصيص العقارات، وتراخيص البناء والحماية المدنية والبيئة وخدمات السجل التجاري خلال فترة وجودة بالنافذة الاستثمارية ويلتزم بالقواعد والضوابط التي يضعها مجلس إدارة الهيئة لتنظيم عمل النافذة والخدمات التي تقدمها للمستثمر.


ويحدد مجلس إدارة الهيئة الجهات الحكومية وشركات المرافق العامة التي تتكون منها النافذة الاستثمارية، ويقوم الرئيس التنفذي للهيئة بالتنسيق مع تلك الجهات لتحديد العدد اللازم من العاملين بصفة أصلية واحتياطيه لتمثيلها في النافذة، كما تبين اللائحة التنفذية ضوابط اختيار هؤلاء العاملين وطريقة إلحاقهم بالنافذة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان