رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد برلماني يطير إلى فيينا للمشاركة في اجتماع أممي حول الإرهاب غدا

وفد برلماني يطير إلى فيينا للمشاركة في اجتماع أممي حول الإرهاب غدا

البرلمــــان

النائب علاء عابد

وفد برلماني يطير إلى فيينا للمشاركة في اجتماع أممي حول الإرهاب غدا

أحمد الجيار 04 مارس 2017 15:53

‏‫يغادر وفد برلمانى رفيع المستوى برئاسة اللواء علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، القاهرة غدا الأحد، الى العاصمة النمساوية فيينا، للمشاركة فى الاجتماع العام للأمم المتحدة الخاص بمكافحة الارهاب والجريمة والمخدرات.

 


ويعتزم عابد إلقاء كلمة أمام الاجتماع يركز فيها على خطورة ظاهرة الإرهاب على السلم والأمن الدوليين، ويستعرض تجربة مصر الناجحة فى مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وحرصها، فى نفس الوقت الذى تواجه فيه الإرهاب، على الاستمرار والاتجاه نحو التنمية الشاملة من خلال إقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة فى مختلف المجالات، وفق بيان لعابد اليوم.

 


وتتضمن كلمة عابد، وفق البيان، التأكيد على "ضرورة تنفيذ الرؤية المصرية لمكافحة ظاهرة الإرهاب على المستوى الدولى من خلال معالجة أسبابه وتجفيف منابعه وإدراج جماعة الإخوان الإرهابية كجماعة إرهابية وغيرها من جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية وضرورة أن يقوم المجتمع الدولى بدوره تجاه القضايا الملتهبة فى منطقة الشرق الأوسط خاصة مايتعلق بالأوضاع في فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن".

 

 

كما يتطرق عابد إلى التشريعات المهمة التي أصدرها البرلمان المصري في مجال الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وحرص مصر على المشاركة الحقيقية للشباب والمرأة فى الحياة السياسية والتنفيذية وتولي المواقع القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

 

 

ومن المقرر أن يشارك الوفد في اجتماع وحدة الاستخبارات الجنائية بوزارة الداخلية بالنمسا ولقاء أعضاء النيابة العامة والقضاة المتخصصين في التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وأعضاء وحدة حماية الشهود.

 

 

يضم الوفد الأعضاء محمد الغول وخالد عراقي ومحمد عباسي وعاطف مخاليف وبدوى عبد اللطيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان