رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النواب الصحفيون.. خلافات البرلمان تحكم أصوات انتخابات النقابة

النواب الصحفيون.. خلافات البرلمان تحكم أصوات انتخابات النقابة

البرلمــــان

يحيى قلاش وعبد الناصر سلامة

النواب الصحفيون.. خلافات البرلمان تحكم أصوات انتخابات النقابة

محمود عبدالقادر 04 مارس 2017 13:30

أكثر من عام مضى على النواب من أعضاء نقابة الصحفيين تحت قبة البرلمان، قبل أن يجدوا أنفسهم، هذه الأيام،  على أعتاب نقابتهم مجددا، بالمبنى رقم 4 من شارع عبد الخالق ثروت وسط القاهرة، ليعودوا للاستعانة ببطاقة عضويتهم، بدلا من بطاقة عضوية البرلمان، تمهيدا للتصويت في انتخابات التجديد النصفي المقررة في السابع عشر من مارس الجاري بعد تأجيلها يوم أمس لعدم اكتمال النصاب القانوني من الحاضرين.

 

 

كغيرهم من النواب، لا يبدو النواب الصحفيين على قلب رجل واحد تحت القبة، فلكل منهم انحيازه السياسي ورؤيته التي تخص المهنة والكيان النقابي الذي ينتمي إليه، إلا أن غالبيتهم يتحفظون على إعلان خياراتهم فيما يخص معركة التجديد النصفي سواء على مقاعد أعضاء المجلس الستة أو معركة مقعد النقيب الدائرة بين النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش ومنافسه الأبرز الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة.

 

 

النائب مرتضى العربي، الصحفي بجريدة اليوم، أعرب عن أمله في أن تفرز انتخابات نقابة الصحفيين تيارا  من الشباب يستطيع أن يتحمل الأعباء، ويواجه التحديات الكبيرة، وذلك من أجل الدفاع عن الحريات، فضلًا عن وجود شباب من المؤسسات المستقلة بالإضافة إلى الصحافة القومية.

 

 

وعن خياره في تلك الانتخابات، قال: لا أستطع إعلان تصويتي في الإعلام نظرا لحساسية الموقف.

 


وفي سياق متصل، قال عصمت زايد، نائب مدير المتابعة بإعلانات الأهرام، إن النقابة تحتاج إلى نقيب يستطيع أن يقوم بحل المشاكل الاقتصادية وغيرها.

 


وامتنع رضوان الزياتي، نائب رئيس تحرير الجمهورية، عن الإعلان عن الشخص الذي سيختاره على مقعد النقيب، قائلًا "يحيى قلاش زميلي وعبدالمحسن سلامة بلدياتي"، موضحًا أنه على مسافة واحدة من الجميع.

 

 

وقال النائب أحمد الطنطاوي، عضو تكتل 25/30، في تصريح سابق لـ"مصر العربية" إن هناك معايير أساسية يعتمد عليها في اختيار المرشح سواء على مقعد النقيب أو أعضاء المجلس، أهمها أن يتبنى المرشح رؤية تهدف إلى ضرورة وجود نقابة قوية ومستقلة، وعدم خلط العمل النقابي بالسياسي، فالنقابة يجب أن تتسع الجميع مهما كان الاختلاف في الرأي، وفق تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان