رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب يطالب بدعم من راتبه أقل من 3000 جنيه

نائب يطالب بدعم من راتبه أقل من 3000 جنيه

البرلمــــان

النائب محمد بدوي دسوقي

نائب يطالب بدعم من راتبه أقل من 3000 جنيه

أحمد الجيار 04 مارس 2017 12:58

قال النائب محمد بدوى دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن الدعم النقدى أفضل طريقة للقضاء على الفساد في منظومة البطاقات التموينية، ونظام نقاط الخبر الذي انتهى بالفشل، بحسب تعبيره.

 

 

وأضاف أن وزارة التموين تقدم دعما بقيمة 43 مليار جنيه منها 28 مليارا للسلع الأساسية.

 

 

وقال في تصريحات صحفية اليوم إن التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى سوف يزيد نصيب الفرد من 21 جنيها ليصل إلى 50 جنيها، حيث أن تقديم دعما نقديا لـ 40 مليون مواطن بتكلفة 600 جنيه للفرد فى العام (50 جنيها شهريا) يعادل 24 مليار جنيه قيمة الدعم النقدي المطلوبة.

 

 

وأشار بدوي إلى أنه طبقا للإحصاءات والدراسات فإن محدودي الدخل والمواطنين تحت خط الفقر يمثلون نحو  40 % من إجمالى 90 مليون مواطن منهم 10 مليون خارج البلاد، لذا يجب التحول إلى الدعم النقدي، وتوفير أكثر من 55% من فاتورة الدعم علي الدولة، مشيرا إلى أن ربط الدعم العيني بالسلع لا يضمن وصول الدعم لمستحقيه، قائلا: "الدعم العيني مدخل للفساد".

 

 

وشدد بدوي على ضرورة ضبط عملية تنقية بطاقات التموين طبقا لدخول الأفراد على أن يتم حسابه على إجمالي ما يتقاضيه الفرد شاملا الحوافز والمكافآت وغيره، وليس على حساب الأساسي من المرتب، مطالبا بأن يشمل الدعم كل من يحصل على راتب أقل من ثلاثة آلاف جنيه.

 

 

كان دسوقي قد طالب في وقت سابق بإلغاء وزارة التموين بسبب "كثرة التلاعب والفساد بها مع إعطاء المواطنين قيمة الدعم نقديا"، على حد تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان