رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيسة «الفيدرالي الروسي»: ننتظر تنفيذ 4 نقاط لاستئناف رحلاتنا الجوية إلى مصر

رئيسة «الفيدرالي الروسي»: ننتظر تنفيذ 4 نقاط لاستئناف رحلاتنا الجوية إلى مصر

البرلمــــان

علي عبد العال مع رئيسة المجلس الفيدرالى الروسي

رئيسة «الفيدرالي الروسي»: ننتظر تنفيذ 4 نقاط لاستئناف رحلاتنا الجوية إلى مصر

أعلن رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية بين مصر وروسيا، على أن تبدأ أعمالها اعتبارا من اليوم.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيسة المجلس الفيدرالى الروسي، فالنتينا مافيينكو، في مقر مجلس النواب.

 

 

وأشار عبد العال إلي أن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين ستهتم بالعديد من الملفات السياسية والاقتصادية، وكذلك بالملفات السياحية علي صعيد التعاون بين البلدين.

 

 

وأوضح أن اللقاء تناول كذلك الترتيبات الخاصة بمؤتمر البرلمان الدولي في أكتوبر المقبل لمناقشة الملفات بين البلدين.

 

 

ومن جانبها، أكدت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي أن السلطات المصرية نفذت نحو 90 في المائة من الإجراءات المطلوبة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

 


وقالت ماتفيينكو –"هذا الموضوع له خصوصية، وتمت مناقشته خلال المباحثات التي أجريت مع الجانب المصري قبل هذا المؤتمر.. والمجلس الفيدرالي الروسي يتابع عن كثب هذا الأمر".

 


وأضافت ماتفيينكو: "تحطم الطائرة الروسية كان مأساة وكارثة في تاريخ روسيا، لذا يجب الأخذ بعين الاعتبار جميع الإجراءات لتأمين المطارات.. ويمكن القول بارتياح إن السلطات المصرية والروسية وأجهزة الأمن في الجانبين اتخذت قرارات في هذا الشأن، وتم تنفيذ الكثير من الإجراءات الضرورية لاستئناف الرحلات الجوية.. تم تقريبا تنفيذ نحو 90% من خارطة الطريق لاستئناف الرحلات.. ويتبقى 4 نقاط فقط لاستكمال تنفيذ هذه الخارطة".

 


وأشارت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي إلى أنه تم إخبار الجانب المصري بضرورة تنفيذ النقاط الأربعة المشار إليها، وعقب تنفيذها سيصل مصر فريق من الخبراء الروس لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية.

 

 

ولفتت ماتفيينكو إلى أنه تم في بداية شهر مارس الجاري توقيع بروتوكول بين وزارة النقل الروسي ووزارة الطيران المدني المصرية، وننتظر التصديق عليه لتقديم الإمكانيات لاستئناف الرحلات، قائلة "ننتظر جميعا الإعلان عن استئناف ذلك في أسرع وقت، وإن العلاقات الإيجابية بين الجانبين ستسهم في ذلك".

 


وقالت ماتفيينكو إن الاجتماع مع رئيس مجلس النواب المصري ليس الأول، وإن اجتماع اليوم تم فيه مناقشة موضوعات مختلفة ستساهم في تطوير العلاقات بين روسيا ومصر.

 

 

وأضاف ماتفيينكو أن التعاون والاتصالات المستمرة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي مهمة جدا ودفعة للعلاقات بين البلدين، وأساس لتطوير العلاقات في المستقبل.

 


وتابعت ماتفيينكو "أعتقد أن التعاون بين البرلمانين الروسي والمصري سيساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات وإقامة منطقة صناعية روسية حرة في مصر.

 


وأشارت ماتفيينكو إلى أنه تم كذلك الاتفاق على التعاون بشأن العديد من القضايا الدولية خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وتم أيضا الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز التعاون والعلاقات الراسخة بين مصر وروسيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان