رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء جلسة البرلمان للتصويت النهائي على إسقاط عضوية السادات

بدء جلسة البرلمان للتصويت النهائي على إسقاط عضوية السادات

محمود عبدالقادر 27 فبراير 2017 15:11

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، للتصويت النهائي على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في اتهامات تزوير التوقيعات وإهانة البرلمان أمام جهات أجنبية.

 

ويقوم المستشار بهاء أبو شقة، بعرض تقرير لجنة الشئون التشريعية التي انتهت بإسقاط العضوية على الجلسة العامة.


وكانت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، حسمت مصير النائب محمد أنور السادات، بالموافقة على إسقاط عضويته من البرلمان، على أن تعرض تقريرها النهائي على الأعضاء في الجلسة العامة.


وجاء حسم المصير بالموافقة على توصية  لجنة القيم بالمجلس، بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه في واقعة تزوير توقيعات النواب على مشروعي قانوني الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية، وأيضا إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبية.


وفي واقعة التزوير جاءت الموافقة بالأغلبية من خلال 38 نائبا ورفض 3 نواب، وامتناع ثلاثة آخرين، أما في واقعة إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبية فجاءت بموافقة 40 نائبا ورفض 2 وامتناع اثنين آخرين.

 

 وبشأن تهمة إهانة البرلمان أمام جهات أجنبية، أكد تقرير اللجنة أنه ثبت لها من وقائع البيانات المرسلة عن طريق النائب المحال وتابعيه، والتي تمت صياغتها باللغة الإنجليزية و أرسلت وفقا لإقراره لعدد من الأشخاص في الداخل والخارج وكان من بينها الاتحاد البرلماني الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان