رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«القوى العاملة» في البرلمان تؤجل مناقشة قانون تحديد رواتب الوزراء

«القوى العاملة» في البرلمان تؤجل مناقشة قانون تحديد رواتب الوزراء

البرلمــــان

النائب محمد وهب الله

«القوى العاملة» في البرلمان تؤجل مناقشة قانون تحديد رواتب الوزراء

محمود عبدالقادر 26 فبراير 2017 11:42

قررت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تأجيل مناقشة مشروع قانون تحديد رواتب الوزراء والمحافظين، ومشروعات القوانين المتعلقة بذات المعاشات.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد وهب الله، والذى أرجعه إلى مزيد من الدراسة لمشروع القانون.


وكان وهب الله قد أكد أمس فى تصريحات لـ"مصر العربية" عن اتجاه اللجنة نحو تأجيل مناقشة قانون تحديد رواتب رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين ونوابهم الذى تم وضعه بجدول أعمال اللجنة الأسبوع الجارى، مؤكدًا أن التوقيت غير سامح لمناقشة مثل هذه القوانين والأولى لنا أن نهتم بالعمال ومحدودى الدخل.


ولفت وهب الله إلى أن اللجنة ستعمل على مناقشة مشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وهو المقدم من الحكومة،ومشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمي و(75 نائباً) بتقرير صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية، مؤكدا أن المشروعات الأخيرة هى الأولى بالنظر وليس رفع رواتب الوزراء ورئيسهم.


ولفت وكيل لجنة القوى العاملة، إلى أن اللجنة تضع فى أولوياتها القطاع الأضعف فى مرتباته وتعمل بكل قوة على دعمه، بعد إصدارها قانون الخدمة المدنية والمعاشات بحد أدنى وأيضا قانون النقابات وغيرها من القوانين التى تخدم قطاع العمال ومحدودي الدخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان