رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صلاح عيسى يكشف لـ «مصر العربية» كواليس قانون زيادة رواتب الوزراء والمحافظين

صلاح عيسى يكشف لـ «مصر العربية» كواليس قانون زيادة رواتب الوزراء والمحافظين

البرلمــــان

النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة

صلاح عيسى يكشف لـ «مصر العربية» كواليس قانون زيادة رواتب الوزراء والمحافظين

محمود عبد القادر 26 فبراير 2017 09:00

رأى النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب، أن قانون الحكومة المقدم بتحديد رواتب رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين ونوابهم، ما هو إلا محاولة تقنين لوضع قائم وليس زيادة كما يتصورها البعض.


وقال في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، إن الوضع السائد خلال الفترة الماضية في أن أي وزير من وزراء الحكومة والمحافظين يتقاضى مايقرب من 1800 جنيه شهريًا، على أن يضاف عليها مكافأت من قبل مجلس الوزراء حتى يصل الراتب النهائي 30 ألف جنيه، مع وضع الاعتبار أن 1800 هو الأساسى الذى من المنتظر أن يحسب معاشه على آثره بمجرد خروجه من الوزارة.


ولفت عيسى إلى أن الحكومة رأت وفق قانونها المقدم، أن يكون راتب الوزير بإجمالى 30 ألف جنيه بدون مكافأت، وأيضا رئيس الحكومة يحصل على الحد الأقصى، حتى يكون معاشه الذى يتقاضيه أفضل من المعاش الحالى الذى قد يكون لا يتعدى الـ200 جنيه، مؤكدا أن سبب الاعتذارات الأخيرة في التعديل الوزاري كان بسبب الراتب.


وأكد عضو لجنة القوى العاملة، أن الوزراء من موظفي الدولة ولابد أن نحقق لهم الاستقرار ليكونوا على قدرة من أداء عملهم، قائلا:" لا يصح أن يكون وزير ومعاشه لا يتعدى الـ 2000 جنيه كدا هيبة المنصب بتروح وبتفتح باب الفساد والرشوة".


وأشار عيسى، إلى أن إقرار هذا القانون سيكون باب للقضاء على الفساد والرشوة التى انتشرت فى الفترة الأخيرة بالنسبة لبعض أعضاء الحكومة، والتى كانت محطتها الأخيرة وزير الزراعة الأٍسبق الدكتور صلاح هلال صاحب قضية الرشوة، مؤكدا أن الهدف من القانون والذى يوافق عليه تحقيق الاستقرار والحفاظ على هيبة أعضاء الحكومة وعلينا أن لا نفرق بين وزير وغفير.


يشار إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تناقش اليوم الأحد مشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومشروع قانون بشأن تحديد مرتبات ومعاشات رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم، فيما تنظر اللجنة أيضا بالإاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنةمشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمي و(75 نائباً) بتقرير صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان