رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عازر : ننتظر رد رادع من الحكومة علي تشريد وقتل أقباط سيناء

عازر : ننتظر رد رادع من الحكومة علي تشريد وقتل أقباط  سيناء

البرلمــــان

النائبة مارجريت عازر

في بيان عاجل

عازر : ننتظر رد رادع من الحكومة علي تشريد وقتل أقباط سيناء

أحمد الجيار 25 فبراير 2017 11:36

وجهت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بشأن استهداف الأقباط فى شمال سيناء من قبل الجماعات الإرهابية والذى راح ضحيته سبعة من أقباط مصر بمحافظة العريش على يد مجهولين في حوادث متفرقة على مدار الأيام الماضية.

 

 

وقالت عازر إن الجماعات الإرهابية قتلت المواطن كامل رؤوف كامل قتلوه أمام زوجته وأشعلوا النيران فى منزله قبل أن يتركوا المكان ، وقتلوا المواطن وائل ميلاد داخل محله الخاص، وقتلوا الطبيب البيطرى بهجت مينا، الذى يبلغ من العمر 40 عاماً ، وقتلوا المدرس جمال توفيق جرجس - أمام زوجته، وأطلقوا الرصاص على المواطن سعد حكيم حنا ، وحرق نجله بإشعال النيران فى جسده أمام باقى أفراد الأسرة ، إلى جانب قتل مواطنين آخرين ، والآن فرت أكثر من 120 أسرة إلى الإسماعيلية وبورسعيد .

 

 

واستنكرت النائبة استهداف الأقباط فى شمال سيناء من الجماعات الإرهابية بهذا الشكل ، وتهجيرهم لمحافظات أخرى وهم لهم أولاد فى مرحل التعليم المختلفة مما سيؤدى إلى تشريدهم وضياع حقوقهم التعليمية والوظيفية ، ومن هم يعملون فى المهن الحرة وأصحاب المحلات الذين ضاعت ثرواتهم .

 

 

وطالبت عازر الحكومة الردع بكل قوة والتصدى لما يحدث الآن فى شمال سيناء من تهجير للأقباط وتركهم محل إقامتهم بهذا الشكل ، مشددة على حل مشاكل هؤلاء الأسر من الأقباط وتأمين ممتلكاتهم والحفاظ على حياتهم .

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان