رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شكري ردا على توطين الفلسطينيين بسيناء: لا تنازل عن أي أرض مصرية

شكري ردا على توطين الفلسطينيين بسيناء: لا تنازل عن أي أرض مصرية

البرلمــــان

سامح شكري - وزير الخارجية

شكري ردا على توطين الفلسطينيين بسيناء: لا تنازل عن أي أرض مصرية

محمود عبد القادر 23 فبراير 2017 17:53

كشف النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل اللقاء مع وزير الخارجية، اليوم الخميس، مؤكدًا أنه استعرض رؤيته لتطورات الأوضاع في المنطقة خلال الفترة الأخيرة وزيارته المرتقبة للولايات المتحدة، وأيضا دور الوزارة في الاهتمام بالمصريين في الخارج.

 

وقال الخولي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن وزير الخارجية أكد بذل جهود كبيرة من الوزارة والسلك القنصلي في ملف المصريين بالخارج والاهتمام بهم، حيث تعرضت 3 حالات لتجاوزات في إيطاليا وهناك متابعة لهذا اﻷمر بكل جدية.

 

و فيما يتعلق بالملف الإسرائيلي والتصريحات الأخيرة الخاصة بتوطين الفلسطينين في سيناء، ومغادرة السفير الإسرائيلي من القاهرة، أوضح أن الوزير أكد أن هذه التصريحات ليست محل تحقيق من الجانب المصري لأنه من غير المتصور أن يتم التنازل عن أي قطعة أرض من مصر، وبشأن مغادرة السفير الإسرائيلي فهذا التصرف كان من جانب واحد.

 

 

وبشأن زيارة الوزير المرتقبة للولايات المتحدة، الأحد المقبل، قال الخولي:"شكري لفت إلى أنه سيتم توضيح موقف مصر من جميع الملفات الإقليمية والدولية للإدارة الأمريكية، ﻷن العلاقات الثنائية استراتيجية".

 

وأشار شكري خلال لقاء نواب البرلمان، إلى أن هناك عددا من النقاط القانونية المعقدة بشأن استراد اﻷموال المنهوبة من الخارج، والوزارة تسعى لتذليل تلك العقبات، بحسب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية.

 

ولفت وزير الخارجية إلى أن مصر دولة كبيرة ولا يستطيع أحد استقطابها، ومصر قادرة على الدخول في شراكات، مبديا  التقدير الكامل للشعب اﻹيراني، ولكن هناك مآخذ على محاولات إيران توسيع نفوذها في الدول العربية، وهذه التصرفات تخلق نوعا من التوتر، ونطالب إيران بضرورة احترام الشرعية الدولية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان