رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القومي للبحوث الجنائية لوفد البرلمان: 26 ألف طفل شارع في مصر

القومي للبحوث الجنائية لوفد البرلمان: 26 ألف طفل شارع في مصر

البرلمــــان

عبد الهادي القصبي - رئيس لجنة تضامن البرلمان

القومي للبحوث الجنائية لوفد البرلمان: 26 ألف طفل شارع في مصر

محمود عبد القادر 23 فبراير 2017 16:04

زار وفد من لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، للاضطلاع على جهوده في رصد البحوث الجنائية والاجتماعية طوال الفترة الماضية.

 

وأكدت رئيس المركز الدكتورة نسرين البغدادي، لوفد البرلمان، أن العدد الحقيقي لأطفال الشوارع بمصر ٢٦ ألف طفل، وفقا لآخر مسح شامل قام به المركز اعتمادا على لجان تم تشكيلها بالتعاون مع عدد من الجهات منها المجلس القومي للطفولة والأمومة، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحد خطاباته الدعوة للجهات البحثية بتبني قضية تحديد أعداد أطفال الشوارع.

 

وقالت البغدادي، إن المركز يعمل بالمشاركة مع كافة أجهزة الدولة لتقديم البيانات والمعلومات، لافتة إلى أن هناك دراسات مختلفة عن العنف بالمجتمع المصري وأطفال الأحداث، ويعمل المركز على تقديم التوصيات ومقترحات التشريعات والأدوات المطلوبة لإصلاح مشاكل العنف بالمجتمع.

 

من جهته، قال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الزيارة جاءت من حرص اللجنة على الاستفادة من خبرات المركز في عدد من القضايا والملفات الساخنة ومنها الأسرة والطفل والزيادة السكانية وأطفال الشوارع مع أهمية إلقاء الضوء على هذه المؤسسة البحثية التي تنتهج المنهج العلمي.

 

وطالب القصبي، المركز بمد البرلمان بدراسات عن دور الأيتام والمسنين والمؤسسات العقابية وأطفال الشوارع لأن هناك دراسات يتم إعدادها من قبل جهات يتم توظيفها لتشويه صورة مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان