رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر مسودة قانون « حقوق ذوي اﻹعاقة »

ننشر مسودة قانون « حقوق  ذوي اﻹعاقة »

البرلمــــان

لجنة التضامن بالبرلمان

ننشر مسودة قانون « حقوق ذوي اﻹعاقة »

محمود عبد القادر 23 فبراير 2017 15:45

أنهت لجنة التضامن الاجتماعي وذوي اﻹعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، مسودة قانون ذوي الإعاقة، بعد دمج المشروعين المقدمين من وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن، في نسخة واحدة.

 

وقال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، إن مسودة قانون ذوي اﻹعاقة، خرجت بعد مناقشات من الأعضاء والنُخب المختلفة، وحصل عليها تعديلات كثيرة ولازال هناك مرحلتين، الأولى الأسبوع المقبل عبر مناقشات مع كافة الهيئات من جمعيات ومؤسسات أهلية من مختلف المحافظات، إضافة إلى كافة الوزارات المعنية بهذا القانون ومنها "الداخلية والمالية والتضامن والصحة والتربية والتعليم والإسكان".

 

وأوضح أن مسودة مشروع القانون قابلة للحذف والإضافة، مشيراً إلى أن اللجنة تطرح القانون أمام الرأي العام المصري لكي يطلع عليه ويناقشه ويعدله.

 

وكان باب تشكيل المجلس القومي لـذوي الإعاقة، من أبرز النقاط التي أثارت الجدل خلال مناقشة مشروع قانون الحكومة المقدم من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث رفض النواب تبعية المجلس لرئاسة الوزراء مطالبين بأن يكون مجلسا مستقلا، فضلا عن الاعتراض على ضعف تمثيل ممثلي ذوي اﻹعاقة في التشكيل.

 

 

نص مشروع قانون حقوق اﻷشخاص ذوي اﻹعاقة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان